مرصد الأحداث
الرياضة

المكتب الجامعي لكرة اليد يقرر: الإطار الفني الاجنبي والعودة للاطار الوطني

عقد المكتب الجامعي لكرة اليد اجتماعا أسقر عن قرار العودة الى المدرب التونسي في الاشراف على المنتخب.

كما اسفر على قرارا أخرى منها:

 

أولا : منتخب الأكابر بعد الاستماع الى تقرير رئيس الجامعة حول جلسة العمل التي جمعت ممثلي المكتب الجامعي مع سلطة الاشراف و بعد عرض تقرير كل من السيد المدير الفني الوطني لتقييم مشاركة المنتخب الوطني للأكابر في الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية التي دارت مؤخرا بالمجر، وبعد الاستماع لآراء السادة أعضاء المكتب الجامعي، يعلن المكتب الجامعي إنتهاء مهام الاطار الفني لمنتخب الأكابر لعدم تحقيق هدف الترشح للألعاب الأولمبية. وتتوجه الجامعة التونسية لكرة اليد بالشكر للمدرب باتريك كازال و المدرب وسام حمام على كل ما قدموه خلال اشرافهما على مقاليد المنتخب الوطني وتتمنى لهما التوفيق في بقية مشوارهما الرياضي.

كما تقرر أن يكون الاطار الفني القادم للمنتخب الوطني تونسيا استجابة لمتطلبات المرحلة القادمة التي سيتم خلالها التركيز على التكوين في مختلف المراحل العمرية وتحضير المنتخب الذي سيدافع عن حظوظ تونس في التواجد في أولمبياد لوس أنجوليس 2028 .

وسيتم الإعلان عن الهيكلة الجديدة للمنتخب الوطني للأكابر في الأيام القادمة بعد استكمال المشاوارات مع مختلف الأطراف وخاصة سلطة الاشراف.

من جانب اخر، قرر المكتب الجامعي تعزيز الإدارة الفنية الوطنية للجامعة بمستشار فني وطني مكلف بتكوين ورسكلة الإطارات الفنية للعمل على توحيد المناهج التدريبية على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية لكل الأصناف.

ثانيا : تكوين فريق عمل تحت الإشراف المباشر للمدير الفني الوطني يتولى تقديم مقترحات لتنقيح القوانين العامة للجامعة تحث الأندية على التركيز على تكوين الشبان و التعويل على رصيدها البشري .وتعرض هذه المقترحات على الجلسة العامة العادية القادمة.

ثالثا : الجلسة العامة التقييمية للجامعة :

قرر المكتب الجامعي تحديد تاريخ الأحد 26 ماي 2024 لانعقاد الجلسة العامة التقييمية للجامعة والمخصصة لعرض التقرير الأدبي والتقرير المالي للفترة من 1جويلية 2022 الى 30جوان 2024 . .

رابعا : أنشطة المنتخبات الوطنية للفترة القادمة

– منتخب الكبريات : دورة دولية بالحمامات، نابل وبني خيار من 2 إلى 5 أفريل إلى جانب كل من المنتخب السنغالي، المنتخب الجزائري والمنتخب الوطني للوسطيات مواليد 2004-2005

– منتخب الأواسط مواليد 2004-2005 :

– المشاركة في البطولة العربية التي ستدور بالدار البيضاء بالمغرب من 21 إلى 30 أفريل استعدادا للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا في شهر سبتمبر القادم

– منتخب الأصاغر ماليد 2006-2007 : المشاركة في دورة الهادي مالك الدولية الودية التي ستنظمها الجامعة خلال الفترة من 8 إلى 12 ماي بمشاركة كل من فرنسا، المجر وبولونيا

– منتخب الأصاغر مواليد 2008 : المشاركة في البطولة المتوسطية بأنقرا تركيا خلال الفترة من 6 إلى 11 ماي

– منتخب الوسطيات مواليد 2004-2005 : المشاركة في بطولة العالم بمقدونيا خلال الفترة من 19 إلى 30 جوان

– منتخب الرجال لكرة اليد الشاطئية : المشاركة في بطولة العالم بالصين خلال الفترة من 18 إلى 23 جوان

هذا وتنظم الإدارة الفنية الوطنية يوم 28 ماي دورة وطنية بين المنتخبات الجهوية للاعبين مواليد 2008 إلى جانب يوم لانتقاء عناصر المنتخب الوطني للذكور مواليد 2009 يوم 1 ماي بقاعة العوينات بسوسة.

خامسا : البطولة الوطنية لكرة اليد في الشوارع التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة للسنة الثانية على التوالي في شهر رمضان، وبعد استكمال الدورات الجهوية الترشيحية على مستوى الرابطات الجهوية، تقرر أن تدور الدورة النهائية الوطنية يوم 9 أفريل بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة تزامنا مع الاحتفال بعيد الشهداء.

سادسا : ملف الرئيس السابق للرابطة الوطنية :

بعد الاطلاع على تقارير ومحاضر جلسات اللجنة المنبثقة عن المكتب الجامعي والمكلفة بهذا الملف والمتكونة من كل من السيدة ليلى الزراع، السيد حمادي كراولي والسيد حلمي الحامدي، و بعد الإطلاع على تقرير الأستاذ عماد بن خامسة الذي لم ينكر التجاوزات الخطيرة المنسوبة للسيد مصطفى بن تقية قرر المكتب الجامعي تسليط عقوبة الإيقاف عن أي نشاط رياضي يتعلق بكرة اليد لمدة سنتين مع تسليط خطية مالية قدرها 3000د على السيد مصطفى بن تقية الرئيس السابق للرابطة الوطنية لكرة اليد واعلامه بهذا القرار.

 

اقرأ أيضا

فيديو/ جميع ما قدّمه حنبعل المجبري في أوّل مباراة رسميّة له مع الفريق الأوّل لمانشستر

قيس سعيد لمدرب المنتخب الوطني : الأهم من النتائج هو العطاء المُتميز للاعبين طيلة المباراة

كاردوزو مدرب الترجي يتخذ هذه القرارات قبل مواجهة النجم