مرصد الأحداث
الوطنية

تونس الكبرى: التاكسي الفردي في إضراب عن العمل

أعلنت الغرف الجهوية للتاكسي الفردي بولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة، تنفيذ إضراب عن العمل لقطاع التاكسي الفردي كامل يوم 2 جانفي 2023 للتنديد بتأخر الحكومة في إصدار الأمر عدد 2202 المتعلق بإسناد الرخص.

وأضافت الغرف التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، في بيان مشترك صدر الخميس 22 ديسمبر 2022، أن الإضراب يأتي للمطالبة بالإسراع بإصدار الأمر المتعلق بالرخص والذي شكل دافعا لوقفات احتجاجية سابقة.

وقال رئيس الغرفة الجهوية للتاكسي الفردي بولاية أريانة، على تركية في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن مهنيي قطاع التاكسي سواء كانوا أصحاب رخص أو سواق ينتظرون صدور الأمر عدد 2202 منذ ما يقارب 20 شهرا تقربيا بما يتيح إسناد الرخص.

ولاحظ ان الحكومة تعهدت يوم 8 نوفمبر 2022 باصدار الامر قبل موعد الانتخابات التشريعية الموافق ليوم 17 ديسبمر 2022 بعد عرضه للمصادقة على مجلس وزراي لكن الامر لم يصدر الى حد الآن علما وانه تم التشاور بشأن اتمامه مع المهنيين في وقت سابق.

وأكد تركية وجود أكثر من 5 الاف مطلب للحصول على رخصة تاكسي بولايات تونس الكبرى في انتظار البت فيها نظرا لتأخر صدور الأمر عدد 2202 والذي ينظم عملية إسناد هذه الرخص.

ويوجد في ولايات تونس الكبري أكثر من 25 الف سائق حاصل على البطاقة المهنية في سياقة التاكسي في حين يبلغ عدد الرخص العاملة حاليا زهاء 17 ألف رخصة، وفق تركية.

ويأتي قرار الإضراب عقب اجتماع رؤساء الغرف النقابية الجهوية للتاكسي بتونس واريانة وبن عروس ومنوبة يوم 22 ديسمبر 2022 وبعد الرجوع الى المكاتب التنفيذية للغرف.

اقرأ أيضا

(قفصة)-منتحل صفة عسكري في قبضة الأمن

حمام الأنف : مياه البحر تصبح خضراء والأهالي يستغيثون “علاش هكا ويني وزارة البيئة..”

تطاوين : الحكم ب 8 اشهر سجن في حق عمدة و مستشار بلدي