مرصد الأحداث
Image default
الوطنية

نجلاء بودن تشارك أطفال قرية ”SOS” بقمرت فرحة عيد الفطر المبارك

تحوّلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، رفقة وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، صباح يوم الجمعة 21 أفريل 2023 إلى قرية الأطفال “س و س” بقمرت، حيث شاركت الأطفال والأمّهات في أجواء احتفاليّة متميّزة فرحة إحياء عيد الفطر المبارك.

واطلّعت رئيسة الحكومة على ظروف إقامة الأطفال المكفولين بمختلف منازل القرية مكبرة جهود الأمهات والإطارات والأعوان وكافة المساهمين في حسن تنشئة الأطفال والعناية والإحاطة بهم بهذه المؤسسة الرعائيّة التي تحتضن 59 طفلا فاقدا للسند.

وتحادثت رئيسة الحكومة مع أطفال وأمّهات القرية حول المسار الدراسي لأبناء القرية والعلاقة بين سائر القائمين على تسييرها، مستمعة إلى مشاغلهم وتطلّعاتهم، كما تولت بالمناسبة توزيع هدايا العيد لفائدتهم.

وثمّنت رئيسة الحكومة إقبال التونسيّات والتونسيين الواسع وتفاعلهم الإنسانيّ مع حملة جمع الزكاة والتبرعات التي أذنت بإطلاقها عن طريق الإرساليات القصيرة لدعم ميزانية قرى الأطفال الأربعة، بقمرت، وسليانة، والمحرس، وأكودة، ومساندة الجهد الوطني في مجال التعهّد بالأطفال فاقدي السند العائلي.

وقدمت السيّدة آمال بلحاج موسى من جانبها بسطة حول جهود وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ للتعهّد بالطفولة فاقدة السند وأطفال العائلات محدودة الدخل، مؤكدة أنّه تمّ التعهّد بتوزيع ملابس وهدايا عيد الفطر المبارك لفائدة منظوريها من الأطفال مكفولي الدولة بالوسطين المؤسساتي والطبيعي بمختلف ولايات الجمهوريّة والتي تشمل هذه السنة 6808 طفلا مكفولا بنظامي الإقامة الكاملة وداخل الوسط الطبيعي.

وبيّنت الوزيرة أن رئاسة الحكومة تدفع في اتّجاه مزيد تعزيز دور الدولة الاجتماعي وفوّضت لوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ تخصيص دعم سنويّ لفائدة قرى الأطفال “س و س” بـقيمة 2.5 مليون دينار على مدى السنوات الثلاث 2023 –2025، حيث بلغ العدد الجملي للأطفال المتعهّد بهم بقرى “س و س” بنظام الإقامة الكاملة 276 طفلا في حين تسدي الجمعية خدمات تعهّد وإعاشة لـــ1960 طفلا ضمن الوسط الطبيعي وداخل أسرهم.

اقرأ أيضا

سعيّد: أحد القضاة يحتكر ملف قضية الاغتيالات ويرفض تسليمها لغيره

معهد علوم البحار ّ يرد بخصوص تغير لون مياه البحر بحمام الانف :”السبب هو تكاثر الطحالب..”

وزارة الداخلية تنفي وفاة شاب في عقارب بسبب الغاز المسيل للدموع