مرصد الأحداث
الوطنية

الحالة الوبائية بمدنين

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بمدنين خلال الـ 24 ساعة الماضية، 223 إصابة جديدة بكورونا من جملة 555 عينة تم رفعها لمخابر الجهة بنسبة حدوث ب40.2 بالمائة، حسب ما أفاد به الدكتور زيد عنز مدير الصحة الوقائية بالأدارة الجهوية للصحة.

وأوضح نفس المصدر في تصريح لشمس اف ام، أن العدد الجملي للمصابين بكورونا منذ فتح الحدود ارتفع إلى 54.469 مصابا من مختلف معتمديات ولاية مدنين.

وبخصوص توزيع عدد الحالات الجديدة بحسب المعتمديات فهي كما يلي: مدنين الشمالية 42, مدنين الجنوبية 36، سيدي مخلوف 14, بني خداش 05، بن قردان 46، جرجيس 56، جربة ميدون 08، جربة حومة السوق 15 وجربة اجيم 01.

وبلغ عدد المقيمين المصابين بكورونا لغاية صباح اليوم 12 موزعين كما يلي: 08 بالمستشفيات العمومية و04 بالقطاع الخاص بحسب ذات المصدر.

وفي سياق متصل أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، أن 7 حجيج من ولايتي مدنين وتطاوين تقدموا تطوعا للمصالح الصحية بمطار جربة جرجيس مساء أمس إثر وصول رحلة حجيج ولايتي مدنين وتطاوين من البقاع المقدسة وعلي متنها 260 حاج وحاجة ثبت اصابة 04 حجيج بكورونا.

وقد تم نصح الحجيج المصابين بالحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوع على غرار بقية الحجيج واتباع الإجراءات الوقائية المعمول بها في مثل هذه الحالات عند الإصابة بكورونا.

اقرأ أيضا

مناوشات بين قيادات الحزب الدستوري الحر وأنصاره وقوات الأمن

المحكمة الإدارية: 39 طعنا في نتائج التشريعية و غدا إنطلاق التصريح بأحكام الطور الأول

سوسة/ إصابة عون أمن بطلق ناريّ.. التفاصيل