مرصد الأحداث
الرياضة

وزير الرياضة يستقبل وفدا عن ‘الفيفا’ و’الكاف’.. وهذه أبرز المخرجات

أعرب ممثلو الاتّحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، عن إرتياح الفيفا والكاف للتعامل الإيجابي بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم من جهة وبين الوزارة والفيفا والكاف من جهة أخرى حسبما جاء في بلاغ نشرته وزارة الشباب والرياضة.
كما تم الاتّفاق، خلال اللقاء، الذي انعقد صباح الاثنين بمقر الوزارة بين كمال دقيش وزير الشباب والرياضة، ووفد عن الفيفا ممثلا في شخص مدير الإتحادات الإفريقية الأعضاء في الفيفا جيلسون فرنانديز وممثل عن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم جون جاك ديان وأحمد حرّاز مسؤول الحوكمة بالفيفا، على أنّ الحلول لا يمكن أن تكون مُسقطة بل تشاورية وفي كنف إحترام السيادة الوطنية.
ووفق المصدر نفسه، فقد تمحور النقاش خلال هذه الجلسة أساسا، حول تسيير شؤون الجامعة والحلول المقترحة من أجل تأمين اختتام الموسم الرياضي الحالي والفترة المتبقية إلى حين انعقاد الموعد الانتخابي في أفضل الظروف. كما تمّ طرح عديد الإشكاليات والعوائق التي ساهمت في تأزّم وضع الجامعة بعد إلغاء الانتخابات في مناسبتين ورفض القائمات المترشحة والتي تستوجب ضرورة إعادة مراجعة القانون الانتخابي والنظام الأساسي للجامعة.
و”تميزت الجلسة، التي تُعدّ ثالث لقاء يجمع وزير الشباب والرياضة بوفد عن الفيفا، بأجواء جدّ إيجابية وفي كنف التحلّي بروح المسؤولية والحوار البنّاء، حيث عبّر ممثلو الاتحاد الدولي والكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن استعدادهم التام للتعاون مع تونس ودعمها بالتنسيق مع كل الأطراف في كنف الحياد والشفافية واحترام السيادة الوطنية وذلك لما فيه مصلحة لكرة القدم والرياضة التونسية بصفة عامة” وفق بلاغ الوزارة.
وكان الوفد حلّ صباح اليوم بتونس في إطار زيارة رسمية لتقييم الوضع الحالي للجامعة التونسية لكرة القدم وإعداد تقرير نهائي في الغرض، ليتمّ على إثره اتخاذ القرار النهائي من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم وتنفيذ خارطة طريق سيحددها لاحقا، وذلك بعد إجراء لقاءات مع كل الأطراف المتدخلة ممثلة في سلطة الإشراف والجامعة التونسية لكرة القدم ومسؤولين عن الأندية.

اقرأ أيضا

هذه القنوات الناقلة لمباراة الترجي التونسي والأهلي المصري..

دربي خاص ومنافسة قوية بين الافريقي والترجي حول هذه الصفقة…..

متفوقًا على بطل أولمبي أمريكي : أيوب الحفناوي يحّقق رقما قياسيا جديدا