مرصد الأحداث
الوطنية

تغير كلي للطقس في أيام العيد..التفاصيل

في نشرة متوسطة المدى توقّع المعهد الوطني للرصد الجوي،، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بداية من الغد الثلاثاء  و الى غاية 12 أفريل 2023، التي تتزامن مع عطلة عيد الفطر، مع نزول بعض الأمطار المتفرقة واشتداد هبوب الرياح قرب السواحل وبالجنوب.

ويكون طقس الثلاثاء 9 أفريل 2024، مغيّما جزئيا على كامل البلاد، فتدريجيا كثيف السحب أثناء الليل بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع بعض الأمطار المتفرقة.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 20 و25 درجة بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية وبين 26 و32 درجة ببقيّة الجهات، وتصل 35 درجة بالجنوب الغربي.

والريح عامّة من القطاع الشرقي معتدلة ثمّ تتقوى بعد الظهر قرب السواحل الشمالية وبالجنوب حيث تكون مثيرة محليا للرمال والأتربة.ويكون الطقس يوم الأربعاء 10 أفريل 2024، مغيّما جزئيا، فأحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار المحلية بالشمال والمناطق الغربية ثمّ تشمل أثناء الليل الوسط الشرقي.والحرارة في انخفاض ملحوظ، حيث تتراوح القصوى بين 16 و20 درجة بالشمال والوسط، وتكون في حدود 12 بالمرتفعات وبين 20 و24 درجة بالجنوب.

ويتميّز الخميس 11 أفريل 2024، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال والوسط، ثمّ تشمل بعد الظهر وأثناء الليل مناطق الجنوب حيث تكون مؤقّتا رعدية ومحليا غزيرة.

أمّا الحرارة في استقرار بالشمال والوسط، وفي انخفاض طفيف بالجنوب.والريح شمالية شرقية قوية نسبيا إلى قوية قرب السواحل وبالجنوب ومعتدلة ببقية الجهات.

ويتواصل الوضع الجوي، يوم الجمعة 12 أفريل 2024، ملائما لنزول الأمطار بأغلب الجهات وتكون رعدية وأحيانا غزيرة بالجنوب ومحليا الوسط.

والريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا إلى قوية بالجنوب ومعتدلة ببقية الجهات والحرارة في استقرار.

اقرأ أيضا

وفاة شاب بمدينة عقارب

الـ “cnss” يُطلق عفوًا اجتماعيًا، التفاصيل..

هذا ما قرّرته المحكمة الابتدائية بتونس في حقّ راشد الغنّوشي..