مرصد الأحداث
مجتمع

قضيّة الشهيد محمد البراهمي: المستجدّات..

قررت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، خلال الجلسة الملتئمة اليوم الجمعة 5 أفريل 2024 تأخير النظر في قضية الشهيد محمد البراهمي الى موعد لاحق، لاستكمال النظر في الأحكام التحضيرية، مع رفض مطلب محاميي المتهمين بالافراج عنهم، وفق ما صرح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء المحامي غسان الغربي، عضو هيئة الدفاع عن الشهيد.

من جانبه، أكد صلاح الدين الحجري عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أن هيئة الدفاع قدمت جملة من الطلبات التحضيرية المتمثلة في الاستماع الى عدد من الوزراء السابقين بوزارة الداخلية، ومنهم علي العريض ولطفي بن جدو، وكذلك المدير السابق لإدارة الاستعلامات عادل العرفاوي للقيام بالمكفاحات اللازمة.

وبين الحجري في تصريح اعلامي اليوم الجمعة، أن هيئة الدفاع عن الشهيد البراهمي تعمل على محاكمة مخططي عملية الاغتيال والذين يقفون وراءه حتى لا يتم تفكيك القضية، على غرار ما حصل في قضية الشهيد شكري بلعيد.

وكانت هيئة الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، حددت تاريخ اليوم الجمعة موعدا لبداية محاكمة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي (المنسق العام لحزب التيار الشعبي وعضو المجلس الوطني التأسيسي)، الذي نفذ يوم 25 جويلية 2013 بعدة طلقات نارية أمام منزله بمنطقة أريانة.

ويشار الى أن أولى جلسات المحاكمة في قضية اغتيال الشهيد البراهمي كانت قد انعقدت بصفة فعلية خلال جانفي 2017، في حين انعقدت آخر جلسة في هذه القضية في 26 جانفي الماضي.

 

*وات

اقرأ أيضا

أحد شروط الحصول على قرض من ال”cnss” يثير ضجة كبيرة وموجة من السخرية..

أريانة.. صاحب محل لبيع المواد الغذائية يعتدي بالفاحشة على طفلة مقابل تمكينها من قطع ”علكة”

حاتم بالحاج يفي بوعده ويكشف على المكتوب في ورقة زينب