مرصد الأحداث
مجتمع

فيلم “بنات ألفة” يشارك في مهرجان “ستوكفيش” السينمائي بآيسلندا..

يشارك الفيلم الطويل “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية في الدورة العاشرة لمهرجان “ستوكفيش” السينمائي، وهي دورة انطلقت فعالياتها اليوم الخميس 4 أفريل وتتواصل حتى يوم 14 من الشهر الحالي بالعاصمة الآيسلندية “ريكيافيك”.

 

ويسجل هذا الفيلم حضوره ضمن 27 فيلما عالميا في المهرجان، وسيقع عرضه يوميْ 9 و10 أفريل مع توفير ترجمة باللغتين الأنقليزية والفرنسية، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للمهرجان.
وهذا الفيلم من بطولة ألفة الحمروني وآية الشّيخاوي وتيسير الشّيخاوي وهند صبري ونور القروي وإشراق مطر ومجد مستورة.
ويروي الفيلم قصة الأخوات غفران ورحمة الشيخاوي، وآية وتيسير والأم ألفة، من خلال سرد الأحداث التي أدت إلى انضمام الأختين الأكبر سناً إلى تنظيم داعش الإرهابي، فتتأرجح حياة الأم “ألفة” بين النور والعتمة، ويتصاعد المسار الدرامي للقصة باختفاء ابنتيها.
وقد اعتمدت كوثر بن هنية في طرحها السينمائي على آداء ممثلات محترفات في مشاهد تصويرية وروائية بتصور جديد يجمع بين الأسلوب الوثائقي والدرامي لدفع عنصر التشويق في رحلة البحث عن الفتاتين.
 ويعتبر “بنات ألفة” الفيلم الروائي الخامس في مسيرة المخرجة كوثر بن هنية التي أعادت من خلاله تونس في المسابقة الرسمية لمهرجان كانوالسينمائي في دورته 76 (2023) بعد غياب لنحو نصف قرن إلى جانب وصوله للقائمة القصيرة النهائية لجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024.

 

وات

اقرأ أيضا

يحدث في تونس : مندوبية التربية تكّرم تلميذ بـ”دربوكة فخار” موضوعة داخل ”كردونة” زيت نباتي

بعد حملة التعاطف : والي تونس يصدر أوامر عاجلة.. ويوّفر محل تجاري لبائع ”التيراميسو”

عاجل / سمير الوافي يكشف عن تفاصيل خطيرة حول تزوير عينات تحاليل نور شيبة.. وتوريط منير بن صالحة!