مرصد الأحداث
مجتمع

من أجل ذبح بقرة مصابة بالسل: الإحتفاظ بموظفين في هذه البلدية

أفاد وكيل الجمهورية والناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 2 هشام الكسيبي، ان النيابة العمومية اذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس بفتح محضر بحث والإحتفاظ بـ 3 أشخاص من بينهم موظفين اثنين ببلدية عقارب والإبقاء على طبيب بيطري بحالة تقديم من أجل ذبح بقرة مصابة بداء السل.
وتعود أطوار القضية إلى يوم 29 مارس 2024 حيث وردت مكالمة من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس مفادها بأن قصاب اتجه إلى المسلخ البلدي بعقارب لذبح بقرة ولكن تبيّن وأنها مصابة بداء السل حيث أذن الطبيب البيطري باتلافها بالتنسيق مع بلدية عقارب إلاّ أن المكلفين بعملية الإتلاف اتفقوا على ذبح البقرة وبيعها بمدينة صفاقس.
وأذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي من أجل استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والمشاركة في ذلك ومخالفة التراتيب المنطبقة على عمليات إتلاف اللحوم الفاسدة والعرض والتوزيع لمنتوجات مع سابقية العلم بأنها فاسدة وسامة والمسك والخزن والنقل والعرض لمادة غذائية غير آمنة ودون الحصول على شهادة في السلامة الصحية.
وقرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2، أمس، الإبقاء على المظنون فيهم في حالة سراح وتأجيل استنطاقهم بناء على طلب لسان الدفاع فيما استأنفت النيابة العمومية القرار، حسب المصدر ذاته.

المصدر: الديوان آف آم

اقرأ أيضا

هكذا سيكون طقس اليوم…

حالة نادرة جدا لأول مرة في تونس : مولود يحمل شقيقه التوأم في بطنه

اختتام الدورة 21 لمهرجان الأغنية التونسية.. وهذه قائمة الأعمال المتوّجة !!