مرصد الأحداث
مجتمع

4 طعون في إطار النزاع الإنتخابي لإنتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم..

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإدارية فيصل بوقرّة بأن المحكمة تلقّت 4 طعون في إطار النزاع الإنتخابي لإنتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم من بينها 3 طعون في النتائج الأولية لهذه الإنتخابات وطعنا إستئنافيا ضد الحكم الإبتدائي المتعلق بالترشحات لهذه الإنتخابات.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات قد أعلنت في 28 مارس الفارط خلال ندوة صحفية عن النتائج الأولية لإنتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وإعلان تأجيل عملية إنتخاب ممثلي المجلس الجهوي بسوسة، بالمجلس الوطني الجهات والأقاليم، إلى يوم الجمعة 29 مارس الماضي.

وأوضح بوقرّة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين 01 أفريل  2024، أنّ جلسات المرافعة التي انعقدت أمس واليوم قد قضت برفض طعنين إثنين شكلا في خصوص الطعون المتعلقة بالنتائج الأولية في حين تمّ تعيين جلسة مرافعة غدا للنظر في خصوص الطعن الثالث.

أمّا الطعن الإستئنافي الوارد على المحكمة ضدّ الحكم الإبتدائي المتعلّق بالترشّحات فقد أشار إلى أنّه لم يقع تعيين جلسة مرافعة في شأنه.

وقال” إنّه تمّ إعلام الأطراف بالأحكام لتنطلق الآجال بخصوص الطعن في الأحكام المذكورة أمام الجلسة العامّة القضائيّة في الآجال المنصوص عليها بالقانون الانتخابي”.

كما أكّد أنّ آجال قبول الطعون انتهت أمس في خصوص النتائج المعلن عنها يوم 28 مارس الماضي واليوم في خصوص المجلس الجهوي بسوسة بالنظر إلى أنّ عملية الإنتخاب في هذا المجلس والإعلان عنها جرت يوما بعد الإعلان عن النتائج الأوّلية أي يوم 29 من الشهر نفسه.

وكان الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أفاد بأن الهيئة تلقت إلى حد صباح اليوم الاثنين ثلاثة طعون في النتائج الأولية لإنتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم التي تم الاعلان عنها في 28 مارس الفارط ، موضّحا أنّها وردت من اعضاء ب3 مجالس جهوية وهي سوسة وبن عروس وبنزرت .

يشار إلى أنّ المجلس الوطني للجهات والأقاليم يضم 77 نائبا تم إنتخابهم من قبل اعضاء المجالس الجهوية (24 مجلس) واعضاء مجالس الاقاليم (5 اقاليم).

(وات)

اقرأ أيضا

(من بينها أطنان من الفرينة والسميد)-هذه حصيلة المراقبة الاقتصادية لليوم الحادي عشر من رمضان..

منخفض جوي تزامنا مع عيد الفطر

القصرين:جلسة خمرية تخلف حريقا