مرصد الأحداث
مجتمع

جلسة عمل حول الاستعدادات لضمان استمرارية التزود بالكهرباء خلال الصائفة..

أكّد كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، وائل شوشان، أهميّة الاستثمار في الطاقات المتجددة، التّي من شأنها أن تساهم في التقليص من العجز الطاقي على غرار محطتي توزر 1 و2 لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة واللاتي دخلتا حيز الإنتاج والمحطات المحدثة في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، وهو ما ساهم في زيادة حصة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي.

وأكّد شوشان، لدى إشرافه، الإثنين، على جلسة عمل خصصت لمتابعة آخر استعدادات الشركة التونسية للكهرباء والغاز المتعلقة بتأمين استمرارية التزود بالكهرباء خلال صائفة 2024، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تأمين هذه الاستمرارية والعمل على الاستجابة للطلبات، خصوصا، خلال فترة الذروة.

وتم خلال الجلسة تقديم المحاور الأساسية لبرنامج عمل الشركة المتمثل في صيانة الشبكة الكهربائية والعمل على تعزيزها إلى جانب الإجراءات، التي سيتم اعتمادها لتلبية الطلب المتزايد والتقليص من إحتمال وقوع أعطاب فنية بكافة المحطات.

وجرى بالمناسبة تقديم ومناقشة عقد أهداف الشركة التونسية للكهرباء والغاز للفترة 2024 / 2028، الذي يهدف إلى تحسين المردودية المالية والتجارية للشركة.

وشارك في أشغال الاجتماع كل من الرئيس المدير العام لشركة الكهرباء، فيصل طريفة، ومدير عام الكهرباء والإنتقال الطاقي، بلحسن شيبوب.

اقرأ أيضا

قيس سعيّد يُقيل وزيرة الثقافة ووزير النقل..

الإعلامي محمد الخماسي یطلق مبادرة لمساعدة أبناء العائلات المعوزة على تكالیف العودة المدرسیة

تفاصيل جديدة في جريمة القتل بسيدي بوزيد