مرصد الأحداث
الرياضة

الكناس تحسم: بطولة السباحة تسحب من الترجي وتسند لأولمبيكا

بعد عدة جلسات و مرافعات، صدر أخيرا اليوم الإثنين 1 افريل 2024 قرار الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي كناس و المتعلق بالقضية التي رفعها الأستاذ ماهر الصمعي في حق جمعية أولمبيكا ضد الجامعة التونسية للسباحة. ويتعلق موضوع القضية بمطالبة نادي أولمبيكا جامعة السباحة بإحتساب النقاط التي تحصل عليها كل من السباحين إيميل الفوزاعي و زينب و مرام السويسي في نهائيات بطولة الموسم الماضي. وهي نقاط لم تحتسبها الجامعة بتعلة أن سباحي نادي أولمبيكا ليست لهم الأحقية لتمثيله في البطولة!!

وقد قضت الكناس بقبول الطعن شكلا وفي الأصل ونقض القرار الصادر عن المكتب الجامعي وإعادة إحتساب النقاط المسجلة من قبل السباحين إيميل الفوزاعي ومرام وزينب السويسي في نطاق البطولة الصيفية التي أقيمت من 14 إلى 17أوت برادس وتوظيف أثر ذالك على مستوى الترتيب النهائي للبطولة، بإلزام الجامعة بإعادة إحتساب النقاط المذكورة في أجل أقصاه خمسة عشر يوما…

مما يعني حسابيا فقدان جمعية الترجي الرياضي التونسي للقب بطولة السباحة للموسم الفارط و الذي سينتقل آليا إلى جمعية أولمبيكا للسباحة و الألعاب المائية.

وكل ما نتمناه هو أن تستوعب الجامعة الدرس من هذا الحكم ومن مخلفات معركة كسر العظام التي يشنها بعض أطرافها على جمعية أولمبيكا بسباحيها ومسؤوليها.. فالمنطق يفرض الإفتخار بهذه الجمعية الفتية المتخصصة لا عرقلتها بكل الطرق.

اقرأ أيضا

واقع الرياضة في تونس : معلّقان رياضيان يصعدان على عمود كهربائي لنقل المباراة.. وهذا ما حصل

مباشر بعد استلامه مقاليد التدريب : منذر الكبير يضرب بقوة و الصرارفي يخالف كل التوقعات بهذا القرار

حمدي المدب يعلن الرحيل وتسليم الأمانة في أفضل حال