مرصد الأحداث
مجتمع

قريبا: استخراج جوازات السفر ” حيني ” وهذه التفاصيل ..

كد حسان العبيدي مدير شؤون الأجانب بالإدارة العامة للحدود والأجانب اليوم الجمعة 29 مارس 2024 اعتزام الإدارة فتح مكتبين جديدين لاستخراج جوازات السفر بصفة حينية على مستوى مطار قرطاج وميناء حلق الوادي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا لانباء عن العبيدي اشارته الى انه تم اتخاذ عدة إجراءات لتقريب الخدمة من طالبي جوازات السفر عبر قبول الطلبات على مستوى البواخر وانجازها على مستوى الإدارة العامة وإيصالها لمقرات التونسيين بالخارج بتونس إضافة إلى فتح مكتب بالإدارة لاستخراج جوازات السفر في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة مبرزا ان ذلك لاقى استحسان مختلف المواطنين بالخارج.

وكشف انه تم تسجيل طلب وانجاز مليون جواز سفر قال انه تم اصدار 250 ألف منها بتمثيليات الإدارة العامة للحدود والأجانب بالخارج مبينا ان ذلك يتم لاول مرة.

واضاف أن مكاتب الادارة تعمل بصفة متواصلة إلى غاية الساعة التاسعة ليلا خلال الصيف وأيام العطل ونهاية الأسبوع  لافتا الى أن 70 بالمائة من الجوازات التي تم استخراجها أنجزت خلال يومي السبت والأحد رغم بعض المشاكل الإدارية المتعلقة بعدم رقمنة استخراج كل الوثائق عن بعد والدفع الالكتروني بصفة متشابهة بين كل الإدارات لتسهيل العمل خاصة نهاية الأسبوع  للعمل نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا

معتمر تونسي يدعو على سامي الفهري من أمام الكعبة بسبب الفلوجة

جنوب افريقيا: 45 قتيلا في سقوط حافلة من جسر..

مواطن تونسي :”عايش في إيطاليا 17 سنة.. عملت حادث مشيت للقنصلية ياخي روحو بيا”