مرصد الأحداث
مجتمع

”التونيسار” تستأجر طائرتين وتُعيد فتح عديد الخطوط لتأمين عودة التونسيين بالخارج..

قال مدير عام بشركة الخطوط التونسية معز بالرجب ، ” إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضافة الى فتح العديد من الخطوط والترفيع في عدد تواتر رحلاتها مع بعض البلدان وذلك بهدف تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024

وأوضح في مداخلته خلال اجتماع اللجنة الفنية لاستقبال الجالية التونسية بالخارج المنعقدة اليوم الجمعة بتونس، أن الشركة أعادت فتح خطي تونس زوريخ وجربة زوريخ (سويسرا) انطلاقا من يوم السبت الماضي، الى جانب إعادة فتح تونس لشبونة (برتغال)، وجربة نانت (فرنسا). كما قامت بالزيادة في عدد الرحلات على خط تونس مدريد.

كما برمجت الشركة، حسب المصدر ذاته، استئجار طارئتين، تقدر طاقة استيعاب الاولى ب300 مقعد فيما تقدر طاقة الطائرة الثانية ب160 مقعدا وذلك لتلبية حاجيات المسافرين سواء المتجهين للحج أو لتأمين عودة الجالية التونسية بالخارج.

وأشار إلى ان الخطوط التونسية قامت بتقديم عروض تفاضلية لفائدة افراد الجالية التونسية بالخارج، مبينا أنها قامت بعملية تخفيضات أولى في شهر أكتوبر 2023 تلتها عملية تخفيضات ثانية بين ديسمبر 2023 وفيفري 2024 وعملية تخفيض ثالثة انطلقت خلال شهر مارس الجاري.

وأوضح أن تلك التخفيضات تستهدف عائلات الجالية التونسية بالخارج المتكونة من 3 أفراد فأكثر، فيما تبلغ التخفيضات 25 بالمائة من قيمة التذكرة، إضافة إلى امتيازات أخرى تتعلق بالترفيع في وزن الأمتعة من 23 كلغ إلى 32 كلغ.

من جهة أخرى، كشف المسؤول عن انطلاق شركة الخطوط التونسية في بيع تذاكرها عن بعد بالنسبة لكافة المسافرين بعد دخول هذه الخدمة حديثتا حيز التطبيق.

(وات)

اقرأ أيضا

(بشرى سارة)- سيتم تركيز نقطتي بيع من المنتج للمستهلك بهذه الولاية..

وفاة طفل اختناقا إثر اندلاع حريق بمنزل عائلته..

وفاة عروس أثناء عبد قرانها