مرصد الأحداث
مجتمع

هبة فرنسية لتونس بقيمة 5 مليون يورو..

ستخصص الوكالة الفرنسية للتنمية، خلال السنة الحالية اعتمادات بقيمة 5 مليون يورو في شكل “هبة- مشروع” لفائدة مشروع تعزيز حوكمة الهجرة في تونس ودعم مسارات إعادة الادماج المستدام للمهاجرين العائدين، حسب ما افاد به المرصد الوطني للهجرة اليوم.

وذكر المرصد في بلاغ له، اثر انعقاد جلسة جمعت وفدا من المرصد مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة العامة الفرنسية للتعاون الفني (خبرة فرنسا)، أن هذه اللاعتمادات تاتي لتعزز التمويلات التي سبق رصدها لدى خبرة فرنسا لفائدة نفس المشروع والمقدرة ب 2 مليون يورو.

ومثّل اللقاء حسب المصدر نفسه، فرصة هامة لتباحث مجالات الشراكة والتعاون في مجال الهجرة على غرار التنمية المتضامنة والادماج الاقتصادي والاجتماعي للراغبين في العودة الطوعية من الهجرة وحوكمة الهجرة.

كما تباحث الطرفان مستوى التعاون بين تونس وفرنسا وتأكيد الحرص على معاضدة جهود الهياكل العمومية في انجاز مشاريع مبتكرة تساهم في تعزيز التنمية، كما شهد اللقاء ذاته، التذكير بالاتفاق الاطاري حول التصرف التوافقي في الهجرة والتنمية المتضامنة المبرم بين تونس وفرنسا بتاريخ 28 افريل 2008.

الجدير بالذكر، أن الاجتماع يأتي في إطار مواصلة النظر في التوصيات المنبثقة عن اشغال لجنة القيادة المتعلقة بالاتفاق المذكور التي انعقدت في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 01 مارس 2024، وتحديد أولويات التعاون في مجال التنمية المتضامنة.

المصدر: وات

اقرأ أيضا

بوحجلة : بسبب تدوينة فايسبوكية ..تلميذة تطعن زميلتها داخل مدرسة إعدادية

بابا نويل” يجوب شارع الحبيب بورقيبة على متن دراجة هوائية

أريانة: الكشف عن مسلخ عشوائي مُعدّ لذبح الدواجن..