مرصد الأحداث
مجتمع

هجوم موسكو: تحو 95 شخصا ما زالوا مفقودين..

ذكر موقع ‘بازا’ الإخباري الروسي، اليوم الأربعاء، أن نحو 95 شخصا ما زالوا مفقودين بعد الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي بالقرب من موسكو حين أطلق مسلحون النار على رواد حفل موسيقي وأضرموا النار في قاعة الحفلات الموسيقية.

 

وتبلغ الآن الحصيلة الرسمية للهجوم على قاعة كروكوس للحفلات الموسيقية 140 قتيلا و182 مصابا، لكن خدمة بازا الإخبارية وثيقة الصلة بأجهزة الأمن وجهات إنفاذ القانون الروسية، قالت إن 95 شخصا آخرين ظهروا على قوائم جمعتها خدمات الطوارئ بناء على مناشدات من أشخاص بشأن أقاربهم المفقودين.
وقالت الخدمة “تشمل هذه القوائم أشخاصا لم يتمكن أقاربهم من معرفة مصيرهم منذ الهجوم الإرهابي، لكنهم ليسوا على قوائم المصابين والقتلى.. مات بعض هؤلاء الأشخاص، لكن لم يتم تحديد هويتهم بعد”.
 من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء إنه “من الصعب للغاية تصديق” أن تنظيم داعش كان لديه القدرة على شن الهجوم على قاعة الحفلات في موسكو يوم الجمعة الماضي.
وشكك مسؤولون روس مراراً في تأكيدات المخابرات الغربية بأن داعش مسؤول عن الهجوم رغم أن التنظيم نفسه أعلن مسؤوليته عنه، وأشاروا بدلاً من ذلك إلى أن أوكرانيا كانت تقف وراء الهجوم.

اقرأ أيضا

(أرقام مفزعة)- أكثر من 20% من سكان تونس مصابون بالسكري..

(تحصّل على أغلبية برلمانية ساحقة) – مشروع قانون لحظر الـ “تيك توك” ..

(بداية من هذا التاريخ)-كلغ العلوش بـ36 دينار ..