مرصد الأحداث
مجتمع

دعم التعاون في مجالي الشباب والرياضة محور لقاء دقيش بسفير الإتحاد الأوروبي..

في إطار تعزيز الشراكة الثنائية ودعم سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الأوروبي في مجالات الشباب والرياضة والتربية البدنية، استقبل وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الإربعاء سفير الإتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو والوفد المرافق له بحضور عدد من الإطارات العليا للوزارة.

وتم خلال اللقاء حسب ما اوردته الصفحة الرسمية للوزارة التطرق إلى دعم برامج التعاون النموذجية في مجالات الشباب والرياضة والتربية البدنية بين الطرفين عبر مبادرات تلبي الحاجيات والمتطلبات الحالية في القطاعين بما في ذلك برنامج “EU4Youth” وبرنامج “فاعل فاعل-ة” لتشجيع الشباب على العمل لحسابهم الخاص من خرجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية إضافة إلى برنامج “مغرومين”.

واضاف المصدر ذاته ان اللقاء خصص ايضا للنظر في الإعداد لتظاهرات رياضية وشبابية مشتركة بمناسبة الاحتفال بيوم أوروبا والمزمع تنظيمه خلال الأسبوع الثاني من شهر ماي المقبل.

كما تم استعراض استراتيجية الوزارة في علاقة ببرنامج “رياضة وصحة” لتشجيع الممارسة الرياضية وتعميمها على جميع المواطنين وخاصة العنصر النسائي وبرنامج “رياضة وعمل” لتمتيع الموظفين من حصص رياضية صلب مؤسسات عملهم وفتح فرص العمل لخرّيجي معاهد الرياضة والتربية البدنية اضافة الى تعميم الممارسة الرياضة بالشراكة مع الجماعات المحلية عبر تهيئة عدد من المسالك الصحية والمساحات الخضراء وتهيئة عدد من ملاعب الأحياء بالمناطق الحدودية والمناطق ذات الكثافة السكّانية.

هذا وتدارس الجانبان صيغ تشغيل عدد من خرجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية العاطلين عن العمل عبر دمجهم في برامج العمل الثنائية مع الإتحاد الأوروبي.

*وات

اقرأ أيضا

المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع الاجتماع السنوي للجلسة العامة للمجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع

الطاهري يُندّد بالتراجع عن الحقوق والحريات ويستنكر ..”الاتحاد مُستهدف”

تونسيان يسبحان في البحر في هذا الطقس البارد :”عومة هايلة في ها السميتري.. نودكم ولا نشهيكم”