مرصد الأحداث
مجتمع

رئيس غرفة القصابين يُحذّر من “كارثة”، 1500 دينار مُتوسّط أسعار أضحية العيد..

اكد احمد العميري رئيس الغرفة الوطنية للقصابين اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 ان متوسط اسعار اضحية العيد هذه السنة سيكون في حدود 1500 دينار لافتا الى ان اغلب التونسيين لن يتمكنوا من اقتناء اضحية جراء الارتفاع المهول للاسعار.

وحذر العميري في مداخلة على الاذاعة الوطنية من حصول كارثة حسب وصفه في صورة عدم توريد لحوم الضأن داعيا الى ضرورة مصارحة المواطنين بالوضع واعتماد استراتيجية واضحة لايجاد حل شامل.

وابرز ان ارتفاع الاسعار يعزى الى عدم توفر انتاج مؤكدا انه لو كان هناك قطيع لما كانت الاسعار مرتفعة مذكرا بأن اسعار الضأن تترواح حاليا بين 53 و50 دينارا للكلغ الواحد مذكرا بانه كان لتونس قطيع مهم وبأن تراكمات عديدة ادت الى فقدانه.

وافاد العميري من جهة اخرى بانه سيتم اليوم الشروع في توزيع كميات من اللحم البقري المورد من فرنسا مؤكدا انها لحوم مبردة وليست مجمدة وانها ذات جودة ممتازة.

وأوضح ان هذه اللحوم ستُباع في الأسواق والمحلات والأحياء الشعبية ولن تُباع في الفضاءات الكبرى مشيرا الى انها ستكون متوفرة بالسوق المركزية بالعاصمة والسوق المركزية بأريانة وبعديد نقاط البيع في صفاقس وبنزرت وفي مناطق أخرى على غرار الزهروني والمروج وباب الخضراء وغيرها.

واضاف ان اسعار اللحوم الموردة ستكون في حدود 22 دينارا للكلغ بالنسبة لـ”الصدرة” و35.600 دينارا بالنسبة للهبرة لافتا إلى أن الأسعار ستشهد تراجعا بعد العيد.

اقرأ أيضا

فتاة تونسية :”أنا مصوحبة راجل معرّس باش يطلق ويعرس بيا.. وأمو تحبني من عقوليتي وتربيتي”

منها “البوجادي” و”عبعوب” : ألقاب تونسية محرجة أمر بورقيبة بتغييرها

المنستير/ تلميذ يتحرّش بمعلّمة.. التفاصيل