مرصد الأحداث
مجتمع

وزير السياحة يدعو الى التشجيع على احداث شركات أهلية بهذا القطاع..

أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين اليوم، الاثنين 25 مارس 2024 بمقر الوزارة، على جلسة عمل خصصت لمتابعة تنفيذ برامج و مشاريع النهوض بقطاع الصناعات التقليدية، وذلك بحضور رئيسة ديوان وزارة السياحة وعدد من الإطارات السامية بالوزارة والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية وعدد من إطاراته و مدير المركز الفني للإبتكار والتجديد والإحاطة في الزربية والحياكة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة.

وتم خلال الجلسة تقديم لمحة عن مختلف البرامج التي يعمل الديوان الوطني للصناعات التقليدية على تنفيذها خلال هذه الفترة وأهم أولويات الفترة القادمة خاصة في علاقة بتوفير المواد الأوليّة و بالتكوين والتدريب المهني للنهوض بقطاع الصناعات التقليدية في جميع الولايات لفائدة الحرفيات والحرفيين وخاصة فئة الشباب وذلك لتحسين مردوديتهم وضمان ديمومة مختلف الحرف في المجال.
وأكد وزير السياحة، بالمناسبة، على ضرورة مزيد التشجيع على التدريب والتكوين المهني في قطاع الصناعات التقليدية، والعمل على وضع برامج تكوين دائمة وجاذبة للشباب عن طريق شراكات فاعلة مع الوزارات والهياكل المعنية.
كما شدد على ضرورة تعزيز برامج الرقمنة في هذا القطاع للمحافظة على هذه الحرف التقليدية والأصلية باعتبارها تعكس جانبا من الهوية التونسية ولضمان عدم اندثار بعض المهن والحرف اليدوية وتكثيف فرص العمل المستقل في هذا القطاع.
ودعا وزير السياحة الى مواصلة الجهود لدعم الاستثمار ومزيد التشجيع على احداث شركات أهلية في علاقة بهذا القطاع الحيوي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفق ذات البلاغ.

اقرأ أيضا

تفاصيل إضرام طفلين النار في مدرسة ابتدائية بالمنستير.. هذه العقوبات المنتظرة

حريق رادس: رئيسة قسم الانعاش بمستشفى الحروق تكشف الحالة الصحية للمصابين

فيديو مؤثر / انهيار والدة عمر العبيدي لحظة دخول المتهمين إلى الجلسة :”خليني نشوف اللي قتل ولدي”