مرصد الأحداث
مجتمع

الأستاذ كثير بوعلاق يُوجّه “اتهامًا خطيرًا” لراشد الغنوشي، ويكشف تفاصيل القضيّة..

تحدث الأستاذ كثير بوعلاق، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 عن آخر جلسات المرافعات ومستجدات محاكمة المتهمين في اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

وأكد أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي هو الذي قرر تصفية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، قائلا ”الغنوشي كرئيس للجهاز السري لحركة النهضة هو الذي قرر تصفية بلعيد والبراهمي..”

وأضاف ”نحن مارسنا محاماة مقاومة.. ووجّهنا أصابع الاتّهام رسميا للجهاز السري لحركة النهضة..”

وقرّرت الدّائرة الجنائيّة المختصّة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، تأخير جلسة المحاكمة في قضيّة اغتيال الشهيد شكري بلعيد إلى يوم الجمعة القادم (21 مارس الجاري) لاستكمال الترافع، بناء على طلب محاميي المتّهمين، حسب ما أكده عضو هيئة الدّفاع عن القائمين بالحق الشّخصي المحامي غسّان الغريبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء.

وكانت الجلسة الصباحية للمحاكمة، المنعقدة الثلاثاء، خصصت للاستماع إلى مرافعات لسان الدفاع عن المتهمين في القضية.

ويبلغ عدد المتهمين في هذه القضية 23 متهما من بينهم 6 بحالة سراح والبقية بحالة إيقاف.

وحضر في جلسة اليوم جميع المتهمين في هذه القضية، سواء الموقوفين منهم أو الذّين هم في حالة سراح، باستثناء المتهمين عز الدين عبد اللاوي ومحمد أمين القاسمي واحمد المالكي ومحمد عمري واحمد العوادي، الذين تم إحضارهم من سجنهم بالمرناقية لكنّهم رفضوا المثول أمام هيئة المحكمة.

وكانت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، قررت خلال جلسة المحاكمة المنعقدة الجمعة 15 مارس الجاري، تخصيص جلسة امس الثلاثاء 19 مارس الجاري، لاستكمال الترافع من قبل محاميي المتهمين في القضية التي انطلقت الدائرة الجنائية في السماعات المتعلقة بها يوم 6 فيفري 2024.

 

اقرأ أيضا

قيس سعيد يبحث إعادة إحداث ديوان جديد لتنمية الجنوب والصحراء

طقس مغيّم مع ظهور ضباب محلي آخر الليل..

تعيين جديد على رأس شركة النهوض بالمساكن الاجتماعية..