مرصد الأحداث
مجتمع

دفعة جديدة من رياض الأطفال العمومية.. والأولوية لهذه الفئات

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن انها ستحدث العام الجاري دفعة جديدة من الرياض العمومية للأطفال البالغ عددها منذ 2021 إلى حد الآن 43 روضة عمومية بطاقة استيعاب 2700 طفل.
كما أكدت في بلاغ لها اليوم الثلاثاء أنها سترفع العام الجاري في طاقة استيعاب برنامج “روضتنا في حومتنا” لتصل إلى 25 ألف طفل.
وقالت الوزارة إنها ستعطي الأولية لأطفال الأسر محدودة الدخل وذات الوضعيات الخاصة بالمناطق الداخليّة وذات الكثافة السكّانيّة العالية.
علما أنه تم الترفيع في عدد الأطفال المنتفعين من برنامج “روضتنا في حومتنا” من 10 آلاف طفل سنة 2021 إلى 20 ألف طفل سنة 2023.
وأبرزت وزارة الأسرة تحسن معدلات الانتفاع بالبرامج التربوية للطفولة المبكرة في المناطق الريفية والحضرية.
ونقلت عن نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات حول “وضع الأم والطفل في تونس” الذي أعده المعهد الوطني للإحصاء بدعم من منظمة “يونيسف” معطيات حول تطور معدلات الانتفاع بالبرامج التربويّة للطفولة المبكرة.
ووفق المسح، تحسنت معدلات الانتفاع بالبرامج التربوية للطفولة المبكرة في المناطق الريفية من 27.6 بالمائة سنة 2018 إلى 35.4 بالمائة سنة 2023.
أما بالنسبة إلى المناطق الحضريّة فقد تحسنت معدلات الانتفاع بالبرامج التربوية للطفولة المبكرة من 54.6 بالمائة سنة 2018 إلى62.7 بالمائة سنة 2023.

اقرأ أيضا

(تسبب في كسر بالجمجمة لأحدهما)-مفتش عنه يلقي بابنيْه من سطح المنزل

شابة تونسية تثير الجدل “خطيبي خلاني …ياخي صحبت خوه و بوه”

الليلة: أمطار متفرقة ورياح قوية بهذه المناطق..