مرصد الأحداث
مجتمع

جوي هود: مؤسسات أمريكية تعتزم القدوم إلى تونس للقيام بمشاريع جديدة

استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب سفير الولايات المتحدة الأمريكية “جوي هود” صباح الجمعة 15 مارس الجاري بمقر الوزارة.

وحضر هذا اللقاء كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان ومدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “سكوت دوبرستين”، ومثل اللقاء مناسبة لاستعراض أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه خاصة في مجالات الصناعة والصناعات الغذائية والطاقات المتجددة والمناجم.

وثمن الجانبان مستوى التعاون المثمر بينهما خاصة في مجال تصدير زيت الزيتون المعلب إلى الوجهة الأمريكية وأكدا على ضرورة العمل المشترك للنهوض بقطاعات أخرى على غرار تعزيز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء وإنتاج الهيدروجين الأخضر ونقل الفسفاط.

وأكد “جوي هود” على مواصلة دعم بلده لمختلف القطاعات الواعدة التي تشرف عليها الوزارة خاصة مشروع دعم الانتقال الطاقي في القطاع الخاص” Power Tunisia” بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID  ” والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بقيمة 60 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن هذا المشروع سيساهم في معاضدة جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي والنجاعة الطاقية لمؤسسات القطاع الخاص كما أفاد أن عددا هاما من المؤسسات الأمريكية تعتزم القدوم إلى تونس للقيام بمشاريع جديدة.

ومن جهتها أكدت فاطمة الثابت شيبوب على متانة العلاقات الثنائية التونسية الأمريكية وتميزها على مدى عقود طويلة وثمنت جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في النهوض بالتنمية الجهوية وتشغيل الشباب في مختلف الميادين.

وأشارت إلى الإمكانات الهامة المتاحة ببلادنا فيما يتعلق بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية والتطور التكنولوجي وتوفر البنية التحتية الصناعية والطاقية وتوفر الإطار التشريعي التي تسمح باستقطاب استثمارات جديدة خصوصا في قطاعي الصناعة والطاقات المتجددة.

اقرأ أيضا

تتمنى ملاقاة صاحب قناة الحوار التونسي : تونسية عمرها 25سنة و تزن 27 كغ فقط

وكالة التعاون الفني تُحذّر ..

يهددهم بسكين و يفتّك أموالهم :صرخة شابة تعيش في خطر بسبب أخيها البلطجي