مرصد الأحداث
مجتمع

هذا أول ما قاله ر.م.ع شركة “عجيل” حول الانفجار بالمنطقة البترولية في رادس وهذا ما كشفه..

قال المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول (عجيل) خالد بالتين، اليوم الخميس، إنّ الانفجار بالمنطقة البترولية في رادس جدّ على مستوى المستودع وتحديدا في الخط الثالث لتعبئة قوارير الغاز وقد تمت السيطرة كليا على الحريق وتبريد المعدات منذ ساعتين تقريبا.

وأكّد بالتين في تصريح لموزاييك أنّ سبب اندلاع الحريق غير معلوم حاليا إن كان يتعلق باشكال تقني أو فني أو غيره، مشيدا بالسيطرة سريعا على الحريق، حيث تم إيقاف تسرب الغاز في البداية من طرف أعوان الشركة الوطنية لتوزيع البترول قبل الاتصال بالحماية المدنية التي حلت على عين المكان في وقت قياسي وقادت عملية السيطرة واطفاء النيران.

وأوضح أنّ أعوان عجيل قاموا بحصر الحريق على مستوى خط تعبئة قوارير الغاز وحالوا دون تسرّبه لبقية الخطوط، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحروق، قائلا: ”الأعوان الذين أصيبوا في الحريق أبطال حقيقيون فقد تدخلوا تلقائيا وبكل شجاعة لانقاذ المنطقة التي تحتوي على خزانات بـ 8000 كيلومتر مكعب من الغاز من كارثة حقيقة”.

وأفاد بأنّ 25 عونا يقيمون حاليا بالمستشفى بينهم 21 عونا تحت المراقبة الطبية، فيما يرقد 4 آخرون في العناية المركزية لكن حالتهم مستقرة.

اقرأ أيضا

نقابة الصحفيين في وداع جاد الهنشيري: ” خسرنا مناضلًا جذريًا وطبيبًا نبيلًا..ترك بصمة لا يمكن أن تُمحى “

وزارة التجارة: توفير مليوني لتر من زيت الزيتون البكر خلال رمضان.. وهذه كميات الزيت المدعم

بالفيديو / مأساة شابة تونسية: “رفضت نصوّر فيديو إيباحي لخطيبي.. ياخي حرقلي دارنا وتسبب في وفاة بابا”