مرصد الأحداث
مجتمع

يهمّ عشاق الدراما .. أبرز المسلسلات الرمضانية على الشاشات العربيّة..

عشاق الدراما على موعد اليوم مع أجدّ المسلسلات الرمضانية في العالم العربي.

وككلّ سنة تتنوّع الأعمال بين تاريخية واجتماعيّة وأيضا تاريخية، وفي ما يلي قائمة بأهمّ الأعمال التي ستعرض على شاشات التلفزيون ابتداء من اليوم الاثنين 11 مارس 2024:

*مسلسل “الحشاشين”

بطولة الفنان كريم عبد العزيز وتدور الأحداث حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح) وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

*مسلسل “عتبات البهجة”

بطولة يحيى الفخراني وجومانا مراد وصلاح عبدالله وهي دراما اجتماعية تدور حول أحد الأجداد، وعلاقته بأحفاده.

*مسلسل “إمبراطورية م”

بطولة خالد النبوي وحلا شيحة ونشوى مصطفى ومحمود حافظ تدور الأحداث حول مختار الذي يجد نفسه مسئولًا عن أولاده الستة، عقب وفاة زوجته، وعليه أن يواكب تفكيرهم وعصرهم، وفي ذات الوقت يختار بين من تعلق بها قلبه، وحياة أولاده.

*مسلسل “نعمة الأفوكاتو”

من بطولة مي عمر وأحمد زاهر وأروى جودة وكمال أبو رية حول محامية شابة وطموحة تساند زوجها الفاشل كي ينجح في حياته، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد اكتشافها خيانته لها، وتحاول الانتقام منه.

*مسلسل “العتاولة”

من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي ومي كساب وزينة وهو عمل يجمع بين التشويق والإثارة، حيث ينشأ صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحدهما في السجن.

*مسلسل “ولاد بديعة”

وهو مسلسل سوري من بطولة سلافة معمار وسامر إسماعيل ومحمود نصر ونادين تحسين بيك يدور حول خمسة أشقاء يعيشون مع والدتهم (بديعة) في حي شعبي بمدينة دمشق، حيث تبذل جهودًا جبارة لتربية أبنائها وتوفير حياة كريمة لهم. كما يقابل كل منهم العديد من الصعاب والتحديات في رحلة سعيهم لتحقيق أحلامهم المختلفة.

*مسلسل “بيت أهلي”

بطولة أيمن زيدان وسلوم حداد وصباح بركات وعبد الفتاح المزين وهو عمل درامي تدور أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، فبعد خروج (نوري) من السجن ينشأ صراع كبير بينه وبين (أبو عدنان)، بالتزامن مع اغتيال الطبيب (عبد الرحمن الشهبندر).

*مسلسل “تاج”

عمل لبناني من بطولة تيم حسن وبسام كوسا ودوجانا عيسى وفايا يونان يروي قصة الملاكم (تاج) بمبادئه الوطنية، الأمر الذي يجعله عرضة لخسارة العديد ممن حوله، ولكنه يصر على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه التي نشأ عليها.

*مسلسل “2024”

من بطولة نادين نسيب نجيم ومحمد الأحمد ورفيق علي أحمد وسام صليبا، وهو الجزء الثاني من مسلسل “2020” وبعد كل ما تعرضت له النقيب (سما) في القضية (2020) تقرر العودة، واستنئاف عملها مرة أخرى، وبقوة، حيث تواجه تحديات وصعوبات في عملها الأمني، وتصبح حياتها مربوطة بشخصية (لؤي الديب).

*مسلسل “ع أمل”

من بطولة ماغي بو غصن وبديع أبو شقرا ومهيار خضور وإلسا زغيب وهو عمل رومانسي، تدور أحداثه حول راقصة البالية (يسار) التي تمر بأكثر من تجربة حب فاشلة، إلا أنها تظل تتخذ صورة المرأة القوية، وتواجه الجميع بوجه مبتسم.

اقرأ أيضا

طقس السبت..

اليوم الخميس مفتتح شهر ذي القعدة 1445 هجري

بسبب خلافات : عامل بلدي يهدم منزل العائلة في صفاقس ويقتل ابنة أخته تحت أكداس الحجارة..