مرصد الأحداث
مجتمع

شركة نقل تونس تكشف عن برنامج سفراتها الرمضانية..

خلال شهر رمضان وانسجاما مع نظام الحصة الواحدة، أعدت شركة نقل تونس برمجة خاصة تتلاءم مع الأوقات الإدارية وأوقات المؤسّـسات المدرسية والجامعية. 

وعلى إثر تدعيم أسطول حافلاتها مؤخرا، أحدثت الشركة خطوطا جديدة وتمديد وتغيير مسالك أخرى بهدف تخفيف الضغط على بعض الخطوط وبعض المحاور وتحسين السرعة التجارية.

تتمثل البرمجة الرمضانية في :

* بالنسبة لشبكة الحافلات :
– الساعة 17 و15 دقيقة : موعد آخر سفرة قبل الإفطار في اتجاه الضواحي حسب خصوصية كل خط.
– الساعة 19 و30 دقيقة : موعد أوّل سفرة بعد الإفطار في اتجاه وسط العاصمة حسب خصوصية كل خط .

* بالنسبة للشبكة الحديدية :

موعد آخر سفرة قبل الإفطار في اتجاه الضواحي :
– شبكة المترو:
– الساعة 17 و30 دقيقة من محطة تونس البحرية بالنسبة لخطي المترو رقم 1  و 6
– الساعة 17 و36 دقيقة  من محطة برشلونة بالنسبة لخطي المترو رقم  4 و 5
– الساعة 17 و 45 دق من محطة الجمهورية بالنسبة لخط المترو رقم  2
– الخط ت.ح.م :
– الساعة 17 و30 دقيقة من محطة تونس البحرية في اتجاه محطة الكازينو
– الساعة 17 و50 دقيقة من محطة خير الدين في اتجاه المرسى

موعد أوّل سفرة بعد الإفطار في اتجاه الضواحي أو وسط العاصمة :
– شبكة المترو:
– الساعة 19 و30 دقيقة بالنسبة لخطي المترو رقم 1  و 6
– الساعة 19 و36 دقيقة بالنسبة للخطوط المترو رقم 2 و  4 و 5
– الخط ت.ح.م :
– الساعة 19 و 20 دق من محطة تونس البحرية في اتجاه محطة الكازينو
– الساعة 19 و30  من محطة خير الدين في اتجاه المرسى

وسيتمّ تدعيم العرض على الشبكتين خلال النصف الثاني من شهر رمضان من حيث عدد السفرات ومن حيث توقيتها وذلك مواكبة لتطوّر طلبات التنقّــل تماشيا مع الأنشطة الثقافية إضافة للحركة التجارية التي تشهدها الاستعدادات للاحتفال بعيد الفطر.

الخطــوط المحــدثة :
الخط 44 E/ ج :
سيـربط هذا الخط بين محطة الترابط حافلة- مترو “10 ديسمبر 1948” بأريانة      و قلعة الأندلـس مرورا بوسط أريانة والنخيـلات وجعفر1 وجعفر2 وسيدي عمر والبرارجة 1 والبرارجة 2 وطريق الحسيان MC 533 الذي سيمكنه من تفادي الاكتظاظ المروري. ويأتي هذا الخط الجديد لمعاضدة الخطوط 77 و 44أ و62 أ و27 و 27 ج وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي و 1500 مي بالنسبة للترابط حافلة/مترو.

الخط 28 E/ ج:
سيربط هذا الخط بين محطة “تونس البحرية” وقصر المعارض بالكرم مرورا بدرّة البحيرة  و البحيرة 1 و البحيرة 2 . وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي.
الخط 527 B /ب :
سيربط هذا الخط بين محطة تونس البحرية و قرية نور جعفر (نهاية الخط 527 أ) مرورا بالشرقية عبر شارع المغرب العربي الكبير (Z4) و محوّل مطار تونس قرطاج الدولي و سكرة وسيدي صالح. ويأتي إحداث هذا الخط في إطار سياسة الرفع في السرعة التجارية اعتمادا على البنية التحتية المهيأة و التخفيف من مشقة تنقل الحرفاء .
وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000 مي.
الخــط رقم 22B/ ب :
سيربط هذا الخط محطة “فرحات حشاد” بساحة برشلونة بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس بتعريفة قدرها 500 مي.
ويتمثل مسلك هذا الخط ذهابا وإيابا كما يلي : محطة “فرحات حشاد” بساحة برشلونة – شارع قرطاج – ديبوزفيل- جبل الجلود- سيدي فتح الله- حي ثامر- شارع الحبيب بورقيبة ببن عروس- معهد النور- مستشفى الحروق البليغة ببن عروس.
إعادة استغلال الخــط رقم 31 ب :
سيربط بين قلعة الأندلس ومحطة “علي البلهوان” بباب الخضراء مرورا بقنطرة بنزرت وسيدي ثابت وبجاوة ووادي الليل والطريق الوطنية رقم7 مع اعتماد نفس التعريفة البالغ قدرها  1000 مي.

تمديد مســالك :
تمديد مسلك الخط رقم 36 :
سيتم تمديد مسلك الخط رقم 36 الرابط حاليا بين محطة تونس البحرية ووزارة الشؤون الخارجية من خلال إضافة نقطتي توقف الأولى بالطريق X3 على مستوى المركب الجامعي بالمنار والثانية أمام الأكاديمية الدبلوماسية في تونس. وذلك مرورا بشارع الجمهورية وشارع جان جوريس ونهج فلسطين وميتوال فيل. وذلك مع المحافظة على نفس البتعريفة البالغة 500 مي.

تمديد مسلك الخط رقم 515 :
سيتم تمديد الخط رقم 515 الرابط بين الشرقية 1 ومستودع الحافلات بالزهروني إلى مستوى برج شاكير (نهاية الخط 32 ب). ويأتي هذا التمديد استجابة لطلبات العمال والطلبة القاطنين ببرج شاكرين والمتجهين إلى الشرقية والمركب الجامعي بالمنار. وذلك بالإضافة إلى الخط 32 ب الرابط بين برج شاكير ومحطة الحافلات الرئيسية “الحبيب ثامر” والخط 433 المحدث في المدة الأخيرة الرابط بين منطقة بوحامد ومحطة الترابط بالدندان “سليمان كاهية” مرورا بمحطة بوقطفة للقطار الكهربائي السريع. وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 1000  مي.

تعديل مسلك الخــط رقم 22 :
تمّ إدخال تعديل على مسلك الخط 22 وتغيير محطته النهائية ليصبح المسلك على النحو الآتي مما سيمكنه من معاضدة خط المترو رقم 1 مع المحافظة على نفس التعريفة وقدرها 500 مي:
ذهابا: محطة “فرحات حشاد” بساحة برشلونة – شارع قرطاج – ديبوزفيل- جبل الجلود- سيدي فتح الله- حي ثامر- شارع الحبيب بورقيبة بن عروس- بلدية بن عروس- شارع فرحات حشاد- نهج حفّوز- نهج الناصر باي- شارع الحبيب بورقيبة بن عروس عوضا عن مستشفى الحروق البليغة ببن عروس . وسيتم اعتماد تعريفة موحّدة قدرها 500 مي.

اقرأ أيضا

القبض على خمسيني مفتّش عنه بسبب تعدد الزوجات

حصيلة قتلى هجوم موسكو تتجاوز التسعين قتيلا

وفاة رضيع ذبحا بمستشفى المنستير.. آخر المُستجدات