مرصد الأحداث
مجتمع

84.7 % من نساء تونس تعرّضن للتعنيف..

كشف المعهد الوطني للإحصاء اليوم الخميس 7 مارس 2023 أن 84.7 بالمائة من مجموع 10898 امرأة تم استجاوبهن اعترفن بتعرضهن للتعنيف مرة واحدة على الأقل بداية من سن الخامسة عشر.

وأضاف المعهد خلال ندوة صحفية عقدها بالاشتراك مع صندوق الامم المتحدة للسكان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق لـ8 مارس من كل سنة أن 57.1 بالمائة من النساء المستجوبات اكدن تعرضهن خلال سنة 2021 للعنف بمختلف أشكاله.

وأكد المعهد أن المسح الوطني حول العنف المسلط على المرأة شمل 11.610 أسر تنتمي إلى مختلف المناطق الحضرية وغير الحضرية في البلاد وأن أعمار النساء المستجوبات تترواح بين 15 و74 سنة.

وأفاد بأن العنف المعنوي (عنف نفسي وعنف لفظي) احتل المركز الأول على مستوى أشكال العنف المسلط على المرأة بـتعرّض 49.3 بالمائة من النساء المستجوبات له لافتا الى أن العنف الجنسي كان بنسبة 15.6 بالمائة وإلى أن العنف الاقتصادي بنسبة 11.4 بالمائة والعنف المادي بنسبة 5.3 بالمائة.

وبيّن معهد الاحصاء أن 42.7 بالمائة من النساء المتزوجات أو المطلقات أو الأرامل تعرضن للتعنيف مرة على الأقل من قبل أزواجهن أو أزواجهن السابقين وأن النساء الأكثر عرضة للعنف هن الفتيات الشابات والنساء المتحصلات على مستوى متقدم من التعليم والمندمجات في الحياة الاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى أن ثلث النساء المستجوبات أكدن انهن كن ضحايا أحد اشكال التحرش الجنسي.

اقرأ أيضا

توقيت عمل مكاتب البريد خلال شهر رمضان..

تونسية تستغيث : خويا سرقلي “بيجاما” وهداها لصاحبتو

التمديد في الاحتفاظ بالكاتب العام السابق لنقابة قوات الأمن الداخلي..