مرصد الأحداث
مجتمع

البارومتر العربي : ثلاثة أرباع المواطنين في تونس يثقون في قيس سعيّد

كشف تقرير استطلاعات الرأي العام الخاص بتونس الذي انجزه ”البارومتر العربي” أن التصورات حول أغلب المؤسسات السياسية في تونس سلبية نسبيا

مضيفا أن أكثر من الثلث بقليل يعربون عن ثقتهم في الحكومة، في حين يثق أقل من الربع في البرلمان لكن الثقة في الرئيس سعيد تبقى قوية؛ حيث أبدى ثلاثة أرباع المواطنين الثقة في قائدهم إلا أن مستوى الثقة هذا يمثل تراجعا بواقع 6 نقاط مئوية منذ عام 2021.

وفق المصدر ذاته فإنه على الرغم من ارتفاع مستوى الثقة في الرئيس، فالنصف فقط يصنفون أداء الحكومة تصنيفا ً إيجابيا، وهي النسبة التي انخفضت ثماني نقاط مئوية منذ 2021 و يرتبط أعلى مستوى للرضا عن الحكومة بأدائها في ملفي الدفاع الوطني وتوفير البنية
الأساسية، لكن الثلث فقط راضون عن مستوى الرعاية الصحية أو التعليم. وبلغت تصنيفات الأداء الاقتصادي معدلات أدنى؛ إذ يعرب أقل من الربع عن الرضا عن جهود الحكومة في تضييق فجوة الثروة وخلق فرص العمل ومعالجة التضخم.

الباروميتر العربي هو شبكة بحثية مستقلة وغير حزبية، تقدم نظرة ثاقبة عن الإتجاهات والقيم الإجتماعية والسياسية والإقتصادية للمواطنين العاديين في العالم العربي. لقد دأبنا على عمل استطلاعات رأي عام مدققة وممثلة لمستوى الدولة، بناء على نهج العينات الإحصائية، للسكان البالغين، على امتداد العالم العربي، في 15 دولة، منذ عام 2006 . نحن أقدم وأكبر مستودع للبيانات المتاحة في متناول العامة حول آراء الرجال والنساء في المنطقة. تمنح نتائج استطلاعاتنا فسحة للمواطنين العرب للتعبير عن احتياجاتهم وإهتماماتهم.

اقرأ أيضا

نعيمة الجاني: هذا عدد حلقات مسلسل “فلوجة”.. ومفاجأة غير متوقعة في النهاية..

أول تعليق من أقارب وجيران تلميذ الزهراء :”مصدومين فيه خاطر عاقل برشا..”

( بخصوص الموز المسعر)- وزارة التجارة تصدر هذا البلاغ… ..