مرصد الأحداث
Image default
مجتمع

أصيلة الجنوب التونسي : تلميذة ال16 عاما “مسرّة بالناصر” تطلق أول قناة دينية باللغة الإنجليزية

 

“مسرّة بالناصر” تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة في عمق الجنوب التونسي داخل قرية “طنبار” التابعة لولاية قبلي، مفعمة بالحيوية والنشاط، طموحة وتحاول بمجهودها الشخصي أن تضع قدمًا في العالم وأن تجتاز كل النقائص التي تعاني منها المناطق الداخلية التونسية ولعل أبسطها “دار ثقافة”.
قررت مسرة بالناصر إنشاء قناة دينية على اليوتيوب باللغة الإنجليزية وهي الأولى في تونس
وقالت مسرّة في حوار إذاعي :”أنا تلميذة بالمعهد النموذجي بقبلي مرسمة بالسنة الثانية علوم ورغم اختصاصي الدراسي العلمي فإن هواياتي أدبية وقد كتبت عددًا من القصص ونلت بها عديد الجوائز الوطنية والعربية.”.

وكانت قد تحصلت على الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل بقصتين، الأولى “أبصرتم الذرة ولم تبصروا عيوبكم” والثانية “معلمي”، كما تحصلت على عديد الجوائز في المسابقة الوطنية لأدب الطفل.

وتكرّس مثل بقية أبناء جيلها، وقتًا مهمًا للانترنت لكنها تحاول أن يكون وقتًا للتعلم وللتعرف على عدد من الأصدقاء من جنسيات مختلفة، الذين كانوا كثيراً ما يطرحون عليها أسئلة حول الدين الإسلامي، ومن هنا برزت فكرة إنشاء قناة دينية باللغة الإنجليزية.

وحول القناة تقول مسرة :”هي أول قناة دينية باللغة الإنجليزية في تونس، أحاول من خلالها تقديم أخلاق الإسلام والتعريف به لدى الأجانب ولدى الجيل الثالث والرابع لعائلات عربية استقرت بالخارج وأبناؤهم لا يفهمون إلا الإنجليزية.”.

وأضافت أنها اكتشفت هؤلاء من خلال عدة برامج ألعاب ثقافية ومن خلال دورات تكوينية تتلقاها عن بعد، وقالت أنهم كانوا يطرحون أسئلة حول الدين الإسلامي ودائمًا ما توجه الأسئلة إليها ربما بحكم أنها محجبة.

وأكدت أنها ليست متخصصة في المجال الديني ولكنها تقرأ وتبحث وتقارن قبل إنجاز أي فيديو كما أنها تطالع باللغة الإنجليزية وبكل بساطة تجيب على أسئلة شباب قد لا يحبذون الاستماع الى مشايخ إما لأنهم لا يفهمون اللغة أو لأن الخطاب معمق وصعب بالنسبة لهم.

وللتعريف بقناتها، تقوم مسرة بالناصر بنشر محتواها على الانستغرام وتيكتوك وبهاتف بسيط تصوّر وتركب فيديوهاتها وتبحث عن المعطيات والمعلومات الدقيقة عن الدين الإسلامي ومبادئه.

اقرأ أيضا

لحضة إنقاذ بعض “الحراقة” في عرض البحر

جريمة أولاد حفوز / الأب يروي تفاصيل مؤلمة :”دخلت نلقى ولدي مذبوح.. مشهد مرعب”

فيديو لمعلمة متربصة يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي