مرصد الأحداث
Image default
مجتمع

التونسية نور الهدى بوقديدة.. أول حلاّقة رجال في تونس تنجح في المهنة

 

نجحت الشابة التونسية نور الهدى بو قديدة ذات العشرين ربيعا في ادراج اسمها في مهنة الحلاقة الموجهة للرجال كاول تونسية في هذا الاختصاص بعد فتح صالونها الخاص بجهة سهلول بولاية سوسة لحلاقة الرجال.

و ان لم تكن اول تونسية تقتحم المهن الرجالية في تونس الا انها نجحت في كشف تفاعل رواد التواصل في تونس و جعل اسم نور العدى بوقديدة من الاسماء التي يبحث عنها خلال هذا الاسبوع لما مثلته من قصة نجاح تقدمها شابة بامكانيات مادية محدودة.

و كشفت نور الهدى بوقديدة في عدة حوارات صحفية اجرتها مع عدة مواقع منها اذاعة موزاييك و موقع حكايتي عن المصاعب التي واجهتها في اول خطواتها في انشاء مشروعها الخاص بسبب نظرة المجتمع التونسي لما تمثله من خروج عن السائد.

من جهتها اكدت نور الهدى انها تمكنت من الحصول على دعم العائلة في المرحلة الاولى من المشروع اثناء اتخاذها القرار بالعمل في مجال حلاقة الرجال رغم الانتقادات التي واجهتها و نظرات الاستغراب من المحيطين بها.

و اضافت نور الهدى بوقديدة في ردها على الانتقادات حول عملها في هذا المجال و التعامل مع الحرفاء الرجال ان الاحترام هو المبدأ الاساسي الذي تحرص على المحافظة عليه اثناء التعامل المتبادل مع حرفائها و اكدت ان الحرفاء يبادلونها نفس الاحترام الذي تقدمه.

اقرأ أيضا

أم تونسية بتأثر : بنتي مرضت بالسرطان وأقرب الناس لينا شمتو فيها.. نساو الي فما ربي

المنستير-فتح تحقيق ضد أستاذ تربية بدنية بتهمة التحرش بتلميذته

قصة حب تونسية ملهمة: ‘فيسبوك, صدفة, تعرّف, والنهاية زواج