مرصد الأحداث
Image default
ثقافة و فنون

الإنتقال الإيكولوجي في المجال الفلاحي في تونس

في إطار برنامج ADAPT سيتم عرض أول سلسلة من أربعة مقاطع فيديو بودكاست حول موضوع الإنتقال الإيكولوجي في المجال الفلاحي يوم 9 أكتوبر القادم عبر شبكات التواصل الإجتماعي . و يدعو البودكاست الذي تم اعداده من قبل الشركة الناشئة Wise الجمهور من مستهلكين ومنتجين إلى تفكير أشمل حول المواضيع المتعلقة بحماية البيئة. يطلق برنامج ADAPT سلسلة أولى حول مستقبل الصناعات الغذائية في تونس، بمشاركة خبراء وباحثين وناشطين ومهنيين في القطاع الذين يتساءلون ويتبادلون الآراء حول الأسباب والتأثيرات والحلول الممكنة لتحسين الأمن الغذائي في البلاد.

لماذا بودكاست ؟ لشحذ التفكير خاصة حول الانتقال إلى أنظمة إنتاج مبتكرة و محترمة للبيئة، من أجل التحسيس بالحاجة الملحة لتأمين الإنتاج في البلاد، بما في ذلك الحبوب، ومن أجل إجراء نقاش موسع حول الأثر الذي يحدثه الإستهلاك الأكثر مسؤولية. يتيح الشكل إلى نشر مقاطع راديو و فيديو و يدعم متابعة متزايدة لدى شرائح مختلفة منالسكان ، و خاصة عبر شبكات التواصل الإجتماعي التي التي أصبحت على نحو متزايد منصة للمناقشة.

من تاريخ السياسات الفلاحية في تونس إلى تحديات الحصول على التمويل للقطاع لفلاحي، من استكشاف إمكانات القطاع البيولوجي إلى الحلول الممكنة للأمن الغذائي: إنها دورة مصممة لدفع الجمهور (أصحاب القرار، المستهلكون، المنتجون…) إلى طرح أسئلة حول مستقبل أكثر عدالة وصديق للبيئة، مما يضمن توفر الأغذية والموارد الطبيعية والولوجإليها واستخدامها واستقرارها

اقرأ أيضا

الانستغراموز “سمارة” تفضح الورتاني :”ستدعاني وحب يشطحني ويرجعني قردة..كي رفضت فّسخ الحوار”

ياسمين ابنة ظافر العابدين تخطف الأنظار وترقص أمام الكاميرا

عاطف بن حسين: سعيّد رجل خارق و كي نسمعو نبكي