مرصد الأحداث
ثقافة و فنون

الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي.. عرض “المحفل” في الافتتاح و”محمد حماقي” في الاختتام

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي ندوة صحفية للكشف عن تفاصيل الدورة 57 للدورة التي ستدور فعالياتها من 14 جويلية الى غاية 19 اوت 2023 وذلك يوم الخميس 06 جويلية 2023 بمتحف قرطاج.

بحضور عدد كبير من الصحفيين والفنانين وشركاء المهرجان انطلقت الندوة الصحفية التي أدارها الإعلامي مالك العوني بحضور هند المقراني المديرة العامة للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية التي اكدّت في كلمتها على التجديد في هذه الدورة الذي سيكون من خلال الحلّة الجديدة التي ستكسو مسرح قرطاج من ديكور واضاءة .

وفي اطار دعم اللامركزية الثقافية قالت المقراني ان هذه الدورة ستواصل في البرنامج الوطني “شباب الجهات في مهرجاني قرطاج والحمامات ” ايمانا بحق شباب الجهات في مواكبة التظاهرات الثقافية والفنية الكبرى كما سينزل المهرجان لأول مرة ضيفا على مهرجان القصرين الدولي من خلال برمجة عروض عربية وعالمية في القصرين.

وفي ختام كلمتها وجهّت المديرة العامة للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية جزيل الشكر لكل الداعمين، المستشهرين و الشركاء الإعلاميين للمهرجان قبل ان تفسح المجال للسيد كمال الفرجاني مدير الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي .

وفي مداخلته قدّم كمال الفرجاني بعض الاحصائيات الخاصّة بالدورة الفارطة التي كانت حسب الأهداف المرسومة حيث نجحت المداخيل المرصودة من مداخيل التذاكر والداعمين و الشركاء في تغطية اغلب عقود الفنانين مشيرا الى ان العجز المالي كان ضعيفا جدا مقارنة بالسنوات السابقة.

اقرأ أيضا

انتقادات لاذعة لتامر حسني.. وتونسيون يعلقون “مشيت لتامر نلقاه يشبه للعاتي”

يسري المناعي تدخل في حالة هيستيريا ” صاحبتي دخلتها لداري حبت دورلي على راجلي “

فيصل الحضيري :”سوسن معالج إنسحبت من Studio9 بسبب المحتوى.. برنامج مضرّ وتافه”