مرصد الأحداث
Image default
الوطنية

بودربالة يعلن نيته الترشح لرئاسة البرلمان الجديد

تحدّث ابراهيم بودربالة النائب بالبرلمان القادم وعميد المحامين السابق في برنامج ”ميدي شو” يوم الجمعة 3 فيفري 2023 عن مجلس نواب الشعب الجديد وأبرز مشاريع القوانين ذات الأولوية.

وقال بودربالة ”قانونيا وشرعيا لا يمكن الحديث عن عدم شرعية الانتخابات الشرعية لأنه تمّ تطبيق القانون بشكل سليم والأرقام التي قدمتها هيئة الانتخابات ذات مصداقية.. ولأول مرة في تاريخ تونس ومنذ الاستقلال تمّ تقديم أرقام ذات مصداقية اقتنع بها الشعب”.

وأضاف “سنعمل على كسب رضاء المواطنين في المستقبل من خلال أداء النواب البرلماني وسنعرف إن كانوا في حجم التحدي ام سيكررون أخطاء البرلمانات السابقة” حسب تعبيره.

ودعا بودربالة النواب الجدد إلى تقديم صورة إيجابية عن العمل البرلماني لأن التونسي “أصبح يرفض الفوضى والعبث السياسي والتصرفات غير اللائقة لهذا أتمنى أن يقع استيعاب المعطيات وأخذ العبرة وان يكون البرلمان الجديد في حجم المسؤولية المناطة بعهدته”.

وأعلن ابراهيم بودربالة النائب بالبرلمان القادم أنّه سيترشّح لرئاسة البرلمان، مضيفا “إن وجدت تجاوبا من عدد محترم من النواب سوف أقدم ترشحي لرئاسة المجلس الجديد”.

وكشف أنّه انطلق في الاتصال ببعض النواب ووجد “تفاعلا محترما” من العديد من المستقلين وهو ما شجعه على أخذ قرار الترشح، حسب تعبيره.

وعن عدم استجابة التونسيين بشكل مكثف للانتخابات، بيّن عميد المحامين السابق أنّ هناك عدة أسباب من بينها أن الحياة السياسية جعلت من المواطن غير مكترث بالعمل البرلماني وأصبح يعتبره مصدر فوضى وعدم استقرار، مستدركا “الأيام القادمة ستكشف إن كان مجلس النواب الجديد سيثبت جدارته ام سيخفق في تلميع الصورة الحقيقية للعمل النيابي وهذا التحدّي مطروح على النواب الجدد وعليهم تغيير الصورة النمطية”.

كما تحدّث ضيف “ميدي شو” عن موقفه من بثّ أعمال البرلمان بشكل مباشر على التلفاز، قائلا “الإنجاز الوحيد بعد 14 جانفي هو حرية الاعلام وبالتالي أساند نقل بث اعمال المجلس بشكل مباشر للرأي العام لكن سيتمّ وضع قانون داخلي سيعرض على النواب للتصويت ان كانوا سيسمحون بالبث المباشر للجلسات ام لا.. وشخصيا سأصوت بنعم”.

وشدّد بودربالة على أن البرلمان الجديد سيعمل وفق الصلاحيات الممنوحة له لتحقيق المصلحة العليا للوطن وهي الاستقرار السياسي وتحريك عجلة الاقتصاد وحلّ المشاكل الاجتماعية وإصلاح النقل والتعليم.

اقرأ أيضا

سوسة.. محكمة الاستئناف تُصدر أحكامها في قضية مقتل لطفي نقض

الصادق بلعيد: ” النظام السياسي الجديد لن يكون لا برلمانيا ولا رئاسيا”

القيروان: يصنع ويبيع سماعات إلكترونية للغش في الباكالوريا