مرصد الأحداث
Image default
ثقافة و فنون

بداية من 2023.. نتفليكس تمنع مشاركة كلمات المرور دون أي مقابل

يواصل عملاق البثّ “نتفليكس” محاربة خاصية مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين، لما تسبب فيه ذلك من خسائر للمنصة، وفق ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

ووفق ما صرّح به باحثون داخل الشركة لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فقد جرى تأجيل هذا القرار لسنوات لما يشكّله من تحدٍ للمشاهدين ولعملاق البثّ على السواء.

وفي العام 2019، حُدِّدت مشاركة كلمات المرور كمشكلة رئيسية في تراجع عدد الاشتراكات على المنصة. لكن نتفليكس كانت قلقة بشأن كيفية معالجتها دون خسارة مشاركيها.

ومع الانتشار العالمي لوباء Covid-19 وفرض العديد من دول العالم إجراءات الإغلاق، ظهرت موجة جديدة من المشتركين، واستقبلت المنصة 16 مليون مشترك جديد في الربع الأول منذ ذلك العام وحده، فتلاشت بذلك الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة الاشتراكات.

ومؤخراً أعلنت نتفليكس أنّ أكثر من 100 مليون مشاهد يتمتعون حالياً بخدماتها باستخدام كلمات مرور استعاروها غالباً من أفراد العائلة أو الأصدقاء.

وأكدت الشركة على لسان مسؤوليها أنها ستضع حداً لذلك بداية من العام 2023، وستطالب الأشخاص الذين يشاركون الحسابات بالدفع مقابل ذلك.

ويرى تقرير صحيفة “وول ستريت جول” الأمريكية أن نتفليكس تخاطر بهذه الإجراءات الصارمة بإغضاب مستخدميها، الذين يملكون الخيار بين العديد من شبكات البث الأخرى.

اقرأ أيضا

توفيق الغربي : أنا نخاف من مرتي وكي نشرب بعض القوارير نولي نشوف روحي توم كروز

الأنستغراموز ملاك الوسلاتي تستغيث باكية :”ادعيولي بابا عمل جلطة توا بعد ما تفرج في الحلقة”

ريم البنا تهاجم مغني الراب “لايا” : عندي الوثائق الي تثبت إنك عملت لجوء في كندا وقلت إنك “مثلي”..