مرصد الأحداث
العرب والعالم

ألمانيا تمنح جميع شبابها الذين بلغوا 18 عاماً ‘200 يورو’.. هدية عيد الميلاد

قررت الحكومة الألمانية تقديم قسيمة للشباب الألماني بقيمة 200 يورو، لإنفاقها على الأنشطة الثقافية في إطار مشروع أطلقته الحكومة، حيث ستُقدَّم لجميع من بلغوا عامهم الـ18، بهدف تشجيع الشباب على تجربة الأنشطة الثقافية الحية والتوقف عن عادات البقاء في المنزل التي تعود لأيام الجائحة؛ وإعطاء دفعة مالية للمشهد الفني، الذي لم يتعافَ بعد من الإغلاقات المتكررة.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت إن وزيرة الثقافة الألمانية، كلوديا روث، وصفت هذه القسيمة الثقافية بـ”هدية عيد الميلاد” للـ750 ألف شخص الذين سيبلغون 18 عاماً في 2023. وبذلك ستنضم دولة الاتحاد الأوروبي الأكثر اكتظاظاً بالسكان إلى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، التي توفر قسائم مماثلة.
ووصف وزير المالية، كريستيان ليندنر، هذه القسيمة بأنها “رأس مال ثقافي” بإمكان حاملها استخدامها خلال عامين لشراء تذاكر المسرح والحفلات الموسيقية والكتب أو الآلات الموسيقية. وهي متصلة بتطبيقٍ وموقع إلكتروني يوفر اتصالاً مباشراً بسوق افتراضي يضم كل شيء من المكتبات إلى المسارح.

فيما تبلغ التكلفة التقديرية لهذا المشروع على الدولة الألمانية نحو 100 مليون يورو، إضافة إلى الميزانية الثقافية السنوية للبلاد البالغة 2.3 مليار يورو.

اقرأ أيضا

إيطاليا: اعتقال تونسي بشبهة الانتماء لداعش

“صالون تونس” يختار الانطلاق من مدينة ليون الفرنسية الى بقية العالم

حارسة القذافي: ”الزعيم على قيد الحياة ويقود المقاومة وهو على رأس الزحف المقدس”!