مرصد الأحداث
الوطنية

مطار تونس قرطاج: الإطاحة بشبكة مختصة في افتعال وثائق السفر وتقليد أختام دولية

في إطار تعقب الشبكات الإجرامية على مستوى وطني ودولي أمكن للوحدات الأمنية التابعة لمصلحة الأبحاث العدلية بمحافظة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج من إماطة اللثام عن شبكة دولية تنشط في مجال “افتعال وثائق السفر وتقليد أختام دولية لاجتياز الحدود بطرق غير شرعية” مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

وتمكنت الوحدات الأمنية المذكورة من ضبط 3 مسافرين من جنسية إحدى الدول العربية يحملون وثائق سفر مفتعلة بها أختام تونسية مزيفة.

وبالتحري معهم تبين وأن نفر يحمل جنسية مغاربية مكّنهم من الوثائق المفتعلة مقابل مبالغ مالية هامة والذي تم التعريف بهويته.

وبإجراء جملة من التحريات والمعاينات الميدانية أمكن التعريف بهوية نفر آخر ينشط في ذات الشبكة بالعاصمة ، تم مداهمة محل سكناه بعد التنسيق مع النيابة العمومية والقبض عليه أين وقع حجز مجسم لختم خروج من المطار، أختام تواريخ، بطاقة ركوب طائرة، 4 جوازات سفر ، 3 بطاقات تعريف لإحدى الدول الأوروبية وجواز سفر أوروبي يحمل أختام حدودية مفتعلة.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “إفتعال وثائق سفر وتقليد طابع السلطة العمومية ومساعدة الغير على مغادرة التراب التونسي بطريقة غير شرعية” وإدارج مشاركيهم بالتفتيش والأبحاث متواصلة.

اقرأ أيضا

وزارة الصحة تكشف عن آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا في تونس

منتدى الحقوق: توقعات بتزايد معدل الفقر ليشمل 50% من التونسيين

رئاسة الحكومة تتوعّد..