مرصد الأحداث
العرب والعالم

ارتفاع وفيات حرائق الغابات بالجزائر

أعلنت الجزائر، يوم الخميس، عن ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا حرائق الغابات، حيث بلغت 38 قتيلاً و160 مصاباً، بينما فتحت وزارة العدل الجزائرية تحقيقات حول الحرائق ضد “مجهولين”، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

كما أفادت الحماية المدنية الجزائرية في بيان، أنه تم تسجيل 30 قتيلاً حتى الآن بولاية الطارف، إضافة إلى 5 بولاية سوق أهراس على الحدود مع تونس . ولفتت الحماية المدنية إلى أن ولاية قالمة سجلت فيها حالة وفاة واحدة.

بينما لقي مساء أمس الأربعاء، شخصان مصرعهما (امرأة وفتاة) بولاية سطيف عقب نشوب حريق بمنطقة “عين السبت”. وأضافت الحماية المدنية أن عدد المصابين في حرائق الغابات في الجزائر بلغ 160، في حين تحدثت وسائل إعلام محلية عن عشرات المفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة العدل الجزائرية، في بيان، فتح تحقيق قضائي “فيما إذا كانت الحرائق الأخيرة ناجمة عن فعل إجرامي”، دون تفاصيل.

حيث جاء في بيان وزارة العدل بشأن حرائق الغابات في الجزائر: “على أثر الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن. التي أدت إلى وقوع العديد من الوفيات وإتلاف المساحات الغابية والبنايات. أمرت نيابات الجمهورية المختصة بفتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين حول هذه الوقائع. للتأكد من مصدرها إن كان إجرامياً وتحديد الفاعلين عند الاقتضاء. قصد متابعتهم قضائياً بالصرامة التي تقتضيها خطورة هذه الأفعال وطبقاً لقوانين الجمهورية”.

فيما أظهرت صور وفيديوهات انتشرت على نطاق واسع عبر المنصات الاجتماعية، احتراق مساحات واسعة من الغابات خصوصاً بولاية الطارف، منها حديقة حيوانات احترقت بالكامل تقريباً، إضافة لأجزاء كبيرة من متنزه القالة الوطني، أحد أهم المحميات الطبيعية في الجزائر.

اقرأ أيضا

(بعد غلقه لسنوات)- إعادة فتح مقرّ ”التونيسار” بطرابلس

انتشار موضة الذيل لدى المراهقين في بريطانيا

جو بايدن في تصريح مثير: “فايسبوك يقتل الناس بمعلومات خاطئة عن اللّقاحات”