مرصد الأحداث
الوطنية

الجامعيون المعطلون عن العمل يحتجّون في قرطاج ..

نظمت الجمعية الوطنية لخريجي الجامعات المعطلين عن العمل اليوم الخميس 4 اوت 2022 وقفة احتجاجية بمعتمدية قرطاج رفضا لتواصل سياسة المماطلة والتسويف وللمطالبة بتفعيل قانون انتداب من طالت بطالتهم.

ورفع المحتجون شعارات ” يا رئيس اصدر مرسوم للبطال المحروم” و” يزي يزي من التهميش حقي نخدم حقي نعيش” و “العايلة قراتنا والبطالة كلاتنا” و”سامع الهموم صرخة مظلوم عدل ما يقوم لا سلطة تدوم نزل مرسوم” و”شغل حرية كرامة وطنية”.

وقال كريم ترعة رئيس الجمعية في تصريح لاذاعة “جوهرة اف ام” : “نطالب بسن مرسوم ينصف هذه الفئة ونطالب رئاسة الجمهورية بحل يعوض القانون عدد 38 الذي تم الغاؤه في فترة سابقة دون تقديم بديل عنه يرتقي لمستوى تطلعات العاطلين عن العمل ..ناضلنا قبل الثورة وبعدها وقبل مسار 25 جويلية وبعده ولم يتم احداث اي تغيير في شأننا .. اتينا لرئيس الجمهورية اليوم ولسنا دعاة فوضى او عنف.. نحن نريد ابلاغ صوتنا سلميا… لكن ما راعنا انهم قاموا بابعادنا ووضعنا في مكان خاليا وهو امر غير مقبول”.

يذكر ان جمعية خريجي الجامعات المعطلين عن العمل كانت قد دعت في بيان لها يوم اول امس إلى “التفاعل بجدية مع الاقتراحات المقدمة من قبل المعطلين عن العمل وفتح ملف الشهائد الجامعية “المزورة وما انجر عنها من انتدابات حسب الولاءات الحزبية” مطالبة بأن تحظى الجمعية بتمثيلية صلب أية لجنة تكلف بفتح هذا الملف.

واتهمت الجمعية السلطات بالتسويف في حلحلة ملف المعطلين من حاملي الشهائد الجامعية ممن طالت بطالتهم وعدم النظر في الحلول المقترحة من طرف الجمعية التي وصفتها بـ”اقتراحات معقولة تأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي العام في البلاد”.

اقرأ أيضا

” من وراء إقالة معتمد بنزرت الجنوبية “

هذا ما اعلنه سیف الدین مخلوف حول آخر تطورات الحالة الصحية لنور الدين البحيري

بودن: ”الدور الثاني للانتخابات التشريعية سيشهد مشاركة أكبر من الدور الأول”