مرصد الأحداث
الوطنية

الشروع في توزيع المواد الانتخابية على مراكز الاقتراع بدائرتي صفاقس1 و2

تم الشروع منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد، الموافق ليوم الصمت الانتخابي، في توزيع المواد الانتخابية على مختلف مراكز الاقتراع التابعة للدائرتين الانتخابيتين صفاقس1 و2، أين ستنطلق غدا الاثنين عملية الاقتراع بداية من الساعة السادسة صباحا الى حدود العاشرة ليلا.

وأفاد المنسّق الجهوي للادارة الفرعية للانتخابات ناجح بالغيث، في تصريح لـ(وات)، أن عملية توزيع المواد الانتخابية تجري في ظروف طيبة ووفق خطة مسبقة تم ضبطها بالتنسيق بين أعوان الهيئتين الفرعيتين للانتخابات صفاقس1 و2 ، ووزارتي الدفاع الوطني والداخلية.

واضاف ان هذه المواد الانتخابية سيتم توزيعها على 208 مركز اقتراع في صفاقس1، و161 مركز اقتراع في صفاقس2 ، وذلك عن طريق شاحنات تابعة لوزارة الدفاع الوطني.

وصرح بأن المراقبين التابعين للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والمنتشرين على كامل المرجع الترابي التابع للدائرتين الانتخابيتين صفاقس 1 وصفاقس2 والذين تابعوا وعاينوا الانشطة طيلة فترة الحملة الانتخابية، يواصلون انتشارهم اليوم وغدا لمتابعة خرق الصمت الانتخابي وعملية سير الاقتراع، فضلا عن تمكين رؤساء المراكز ونوابهم من امكانية مراقبة الخروقات الانتخابية يوم الاستفتاء.

وبين في هذا الصدد، ان رؤساء المراكز ونوابهم كانوا قد تلقوا تكوينا حول قوانين الحملة الانتخابية واجرءاتها واحترام شروط الصمت الانتخابي، وأدوا اليمين القانونية امام قضاة الناحية لتحرير محاضر في حال وجود خروقات خلال الصمت الانتخابي ويوم الاستفتاء.

يشار الى ان عدد الناخبين التابعين للدائرة الانتخابية صفاقس1 يبلغ 339209 ناخبا، اما عدد الناخبين التابعين للدائرة الانتخابية صفاقس2 فهو في حدود 408500 ناخبا .

وتضم دائرة صفاقس1 ثماني معتمديات هي : (ساقية الزيت -ساقية الدائر- الحنشة- -جبنيانة- العامرة- منزل شاكر- بئر علي بن خليفة- قرقنة) وتضم دائرة صفاقس2 بدورها ثماني معتمديات وهي (صفاقس المدينة – صفاقس الغربية – صفاقس الجنوبية – طينة – عقارب – المحرس – الغريبة – الصخيرة)

اقرأ أيضا

وزارة الصحة تكشف عن آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا في تونس

عين دراهم تكتسي حلّة بيضاء بعد تساقط الثلوج.. وإيقاف الدروس بكافة المدارس

رقيق عبد السلام: ”سعيّد لا علاقة له بثورة 17 ديسمبر ولا 14 جانفي”