مرصد الأحداث
ثقافة و فنون

قائمة المسلسلات الدرامية في تونس رمضان 2022

يطغى على رمضان 2022 في تونس أو “رمضان كورونا في موسمه الثالث”، كما يُطلق عليه البعض، تنافس حاد بين الأعمال التلفزيونية الدرامية والكوميدية، إذ أنتجت معظم القنوات التونسية، العمومية والخاصة، أعمالًا جديدة على عكس مواسم سابقة.

تحرص هذه القنوات، من خلال عروضها في رمضان تحديدًا وبشكل خاص هذا العام بالنظر للجائحة وانعكاساتها، على الظفر بنسبة عالية من الإعلانات التجارية وعائداتها المالية، عبر كسب رهان نسب المشاهدة لتعويض صعوبات مالية تعاني منها معظم المؤسسات الإعلامية في البلاد.

1 ـ حرقة 2

“حرقة 2″، هو المسلسل الرئيسي في رمضان 2022 على القناة الوطنية الأولى (عمومية)، وهو من إنتاج التلفزة التونسية ومن تنفيذ شركة خاصة، وقد كتب السيناريو والحوار عماد الدين الحكيم، أما القصة والإخراج فللأسعد الوسلاتي.

يتعرض حرقة 2 لموضوع الهجرة غير النظامية، وهو الموضوع الذي طالما كان حديث الإعلام والمجتمع المدني بشكل خاص وبحرية إبان الثورة. يتناول المسلسل الظاهرة ومعاناة العائلات في البحث عن أبنائها الذين قرروا الهروب إلى شمال المتوسط بحثًا عن تحسين ظروف عيشهم، إضافة إلى معاناة المهاجرين من مفقودين في عرض البحر أو ناجين في مراكز الحجز بعد وصولهم للتراب الإيطالي والصعوبات الذي يتعرض لها هؤلاء المهاجرين ما بعد الوصول الى ايطاليا حيث تم تصوير جانب من العمل في الأراضي الإيطالية.

ويشارك في المسلسل بجزئه الثاني عديد الفنانين أمثال منى نورالدين ، مهذب الرميلي ، جيهة الجندوبي ، رياض حمدي ، عائشة بن أحمد ، رياض الفهري وحكيم بومسعودي وغيرهم من الفنانين. وقد كان من المتوقع عرضه في رمضان 2020 لكنه تأجل بسبب عدم استكمال تصوير كامل مشاهده بالنظر للإجراءات الخاصة في مواجهة الجائحة السنة الماضية.

اقرأ أيضا

مريم بن مامي : علاء الشابي سيحاسب مثل سمير الوافي..

على المباشر : وليد التونسي يتشّنج ويتفّوه بكلام بذيء في برنامج بّية الزردي..

لطيفة تنقذ اليوم الوطني التونسي في دبي