مرصد الأحداث
الوطنية

عبير موسي: قيس سعيّد سيقودنا نحو الجوع والإفلاس

اكّدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 9 مارس 2022، أنّ احترام أركان الجمهورية غاب عن تونس اليوم، حيث انحرف رئيس الجمهورية قيس سعيد بمؤسسة الجمهورية وأركان نظامها، وفق تعبيرها .

وأضافت أن الحزب الدستوري الحر أعلن منذ فترة، ”أننا أصبحنا في دولة الخلافة لا في الجمهورية التونسية ”، حسب قولها.

وقالت: ”صحيح أنّ قيس سعيد منتخب لكنني أيضا كنائب برلمان منتخبة أجد نفسي لا أمارس مهمتي التي كلفني بها التونسيون بتعلة تطهير البلاد ومحاسبة من دمر الدولة وتسبب في إفلاس الخزينة..’

وشدّدت على أنّ قيس سعيد لا يملك قدرة القضاء على الإسلام السياسي لكنه في المقابل غالط الرأي العام والأبواق الناطقة باسمه تسوق بأنه الحاكم بأمره وسيعمل على محاكمة الإسلام السياسي ومحاربة الفساد ومن دمروا الدولة، قائلة: ”المعارضة ليست مسؤولة عن الأوضاع التي تعيشها تونس اليوم بل من حكم طيلة العشر السنوات هو المسؤول على ذالك”.

وتابعت موسي : ”قيس سعيد امتهن الكذب الممنهج لكنه مرّ اليوم إلى مرحلة التّحيل ويقود تونس نحو الفقر والمجاعة..”

واعتبرت أن قيس سعيد لا يملك الشجاعة ليصرّح بهويات ”الهم” الذين يتحدث عنهم في خطاباته ويتهمهم بالفساد، مشيرة إلى أنّ حزبها مستهدف من رئيس الجمهورية لأن الحزب يعارض منظومة العشر سنوات ولا يعترف بما يجول في فكره.

واعتبرت أيضا أنّ الفصل 80 تبرير للاستحواذ على كل السلطات دون وجود قدرة على تسيير الدولة، قائلة: ” قيس سعيد يدعي النضال ولم نسمع به يوما في زمن بن علي ولم نره في سيدي بوزيد ايام الثورة ينضال مع الثوار ”.

وتوجهت ضيفة ميدي شو بالحديث إلى رئيس الجمهورية قائلة: ”لن تطبق مشروعك ولن تتمكن من تركيز البناء القاعدي الذي تطمح إليه لأن تونس ليست ملكك لوحدك ولن نسمح لك بتفكيك ما تبقى من مؤسسات دولة ولو كنت تفكر في مصلحة تونس لقمت بحل البرلمان ونظمت انتخابات مبكرة”.

وترى عبير موسي أنّ قيس سعيد لا يملك استراتيجية لحل مشاكل تونس، وعاجز عن توفير الموارد المالية التي وضعتها حكومته في ميزانية الدولة، بسبب تصريحاته وسياسته الديبلوماسية الخاطئة التي تركت تونس في عزلة عن العالم، وفق تقديرها.

ودعت في السياق ذاته، إلى ضرورة حل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة، معتبرة أنها خارطة الطريق التي تتماشى مع الوضع الحالي، قائلة: ”رئيس الجمهورية يجب أن يتوقف عن الحديث عن المشاكل والتوجه الى إيجاد الحلول.. لابد من التوقف عن الأقوال والمرور الى الأفعال ”.

كما دعت إلى بعث خلية ازمة اقتصادية لمتابعة آثار الازمة الاقتصادية العالمية على تونس وإصلاح منظومة الانتاج الوطني، والتوقف عن شيطنة رجال الأعمال والاستئناس باراء الخبراء، قائلة: ”لابد من رص صفوف الوطنيين اليوم من أجل تضافر الجهود لإرجاع مؤسسات الدولة الدائمة .

اقرأ أيضا

رئاسة الحكومة تتوعّد..

إضراب مفاجئ لعمال النظافة وتكدس الفضلات في الشوارع

المرزوقي: سأعود إلى تونس.. ومستعد للتحالف مع النهضة