مرصد الأحداث
مجتمع

تونس: طفل يطلب من الشرطة أن تسجنه بسبب إدمانه على المخدرات .. التفاصيل

طفل عمره 15 عاما مدمن على استهلاك المخدرات يسلم نفسه لرجال الأمن ويطلب منهم إيداعه السجن

سلم طفل عمره 15 عاما نفسه إلى رجال الأمن بالشابة في ولاية المهدية شرق تونس، وطلب منهم إيداعه السجن بسبب إدمانه على استهلاك المخدرات وعجزه عن توفير المخدرات لاستهلاكها بعد أن اجتاز المروج الذي يتزود منه الحدود البحرية خلسة نحو إيطاليا بطريقة غير نظامية.

وأكد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أن رجال الأمن عثروا على سكين عند تفتيش الطفل، نافيا خبر اقتحامه مركز الأمن مسلحا.

وأضاف بن جحا أن النيابة العامة بالمهدية قررت سماع الطفل في مرحلة أولى بعد أن تم تسخير محامي دفاع عنه وفقا لأحكام مجلة حماية الطفل، وبحضور مندوب حماية الطفولة بالمهدية، لتقرر إثر ذلك توقيفه.

وقال إن قانون مكافحة المخدرات يخول للمحكمة عندما يكون الطفل متورطا في جرائم الاستهلاك وترويج المخدرات اتخاذ تدابير بهدف علاجه من الإدمان، مشيرا إلى أن هذا الطفل كان ضحية الاتجار بالمخدرات وتعلقت به جرائم استهلاك وترويج المخدرات ومسك وحمل سلاح أبيض بدون رخصة.

وذكر الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية في تصريح خاص بموقع بوابة تونس، أن النيابة العامة قررت اليوم إطلاق سراح الطفل وعرضه على قاضي الأسرة في إطار الطفولة المهددة، لافتا إلى أن هذا الأخير قرر بالتنسيق مع مندوب حماية الطفولة ومكتب المصاحبة عرضه على طبيب مختص في مستشفى الطاهر صفر بالمهدية لعلاجه من الإدمان، والسعي من طرف مندوب حماية الطفولة لإرجاعه لمقاعد الدراسة

اقرأ أيضا

مواطنة تونسية :”كنت ضحية لمشعوذ بعد ما أقنعني باش يرجعلي راجلي.. وصرفت على خاطرو 6 ملاين”

مواطن من صفاقس :”جاو يرفلو في األفارقة هزوني للمركز تشابه في الالوان.. كثر الهّم يضّحك

هكذا سيكون طقس اليوم الجمعة..