مرصد الأحداث
الوطنية

القيروان: خلع وتخريب أكثر من 15 مكتب محاماة.. والمحامون يحتجون

نفّذ المحامون بالقيروان اليوم الخميس 17 فيفري 2022 إضرابا عاما حضوريا بجميع محاكم القيروان مع ارتداء الزي ورفع الشارة الحمراء الى جانب تنفيذ وقفة احتجاجية داخل مقر المحكمة الابتدائية.
وأوضح رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالقيروان لطفي الهادفي في تصريح لموقع “تونس الرقمية’” أن الاضراب كان ناجحا بكافة محاكم القيروان بسنبة مائة بالمائة وأن هذا التحرك الاحتجاجي يأتي تنديدا بالاعتداءات التي تطال المحامين في حرمتهم الجسدية وفي مكاتبهم حيث تعرض اكثر من 15 مكتب محاماة تعرض للخلع والاتلاف ولمطالبة السلطات الأمنية والقضائية للتجند لهذه الظاهرة الخطيرة واستنكارا لتردي الأوضاع بالمحكمة الابتدائية بالقيروان.
واضاف المتحدث “المجلس الأعلى للقضاء نظر للمحكمة الابتدائية بالقيروان نظرة دونية وتجاهل الوضع المتردي بها..راسلنا المجلس الأعلى للقضاء المنحل لكنه لم يتفاعل مطلقا”.
واكّد الهادفي ان المحكمة الابتدائية بالقيروان دون وكيل رئيس ودون قاضي تنفيذ عقوبات ودون قاض شغل وقاضي ائتمان وتصفية والمجلس الأعلى للقضاء المنحل على علم بذلك لكنه لم يحرك ساكنا مضيفا “الدائرة الجنائية التي تصل احكامها الى الاعدام دون 3 مستشارين وتركيبتها غير قانونية وأغلبهم قضاة رتبة أولى.. ومع كل هذا تلكأ المجلس المنحل في سد الشغورات وكل هذه النقائص أدت الى تأجيل الجلسات لأشهر عديدة..وهذا يضرب في مقتل الحق في التقاضي للتونسيين..”.

اقرأ أيضا

القيروان: إخماد حريق اندلع داخل مستودع لبيع المحروقات المهربة

(عاجل) – رئيس الدولة يعين 13 واليا جديدا ..

قرار بتنفيذ إضراب عام في الإعلام العمومي