مرصد الأحداث
الوطنية

وزير التربية: سنتخذ القرارات اللازمة بشأن السنة الدراسية..

اكد وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الإثنين 07 فيفري 2022، أنه في ظل تواصل انتشار فيروس كورونا تبقى كل الاحتمالات مطروحة بشأن السنة الدراسية الحالية سواء باتمامها بصفة عادية أو باللجوء إلى الدمج.
وأعلن السلاوتي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش إشرافه بجربة على افتتاح “لقاء قرطاج الخامس عشر للتأمين وإعادة التأمين”، أنه في غضون هذا الأسبوع سيقع اتخاذ القرارات اللازمة بشأن السنة الدراسية الحالية وذلك بالتنسيق مع الشريك الاجتماعي ومتفقدي مختلف المراحل التعليمية، وعلى ضوء تقييم مدى التقدم في إنجاز البرامج الدراسية.
وأكد الوزير أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا تبقى المرجع الوحيد لوزارة التربية، مبرزا حرص وزارة التربية على تنفيذ قرارات اللجنة دون تراجع لاسيما في ما يتعلق باغلاق المؤسسات التربوية بسبب كورونا اذا ما اقتضى الوضع ذلك.
وأوضح أن اللجوء إلى غلق المؤسسات التربوية يظل آخر قرار لما له من اثار نفسية على التلاميذ واثار “كارثية” على التعلمات والمكتسبات العلمية للتلميذ تجلت بالخصوص في السنتين الفارطتين، وفق تقديره.

اقرأ أيضا

اضرابات .اقتصاد مشلول منذ الثورة وقطاعات تم ضربها: سعيد لم يقبل ابتزاز اتحاد الشغل…قراربخص النقابات التي خربت البلاد.. وملفات فساد ثقيلة فوق الطاولة……

سيدي_بوزيد ..العثور على جثة جندي عليها اثار عنف

برعاية وزارة تكنولوجيا الاتصال.. شركة “يونيفرس إكسبو” تنظّم معرض الأمن السيبيرني والإلكترونيات والاتصالات