مرصد الأحداث
الوطنية

أعوان الصحّة بمستشفى بنزرت يستنكرون ما قامت به سعيدة العكرمي

أصدرت النقابة الأساسية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان ببنزرت والنقابة الأساسية لأعوان الصحة بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، بيانا استنكرت فيه ما وصفته بالسابقة الخطيرة التي لم تشهدها المستشفيات التونسية، المتمثلة في قيام سعيدة العكرمي زوجة نور الدين البحيري بالاعتصام داخل قسم الانعاش الطبي مطالبة بإطلاق سراح زوجها.

وأكدت النقابتان في بيانهما المشترك، أن حملات تشويه لمهنيي الصحة انطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي، وصلت ”حد اتهامهم بالتكتم على الحالة الصحية للمريض مع دعوات للتعبئة واقتحام المستشفى”.

وشدد البيان على تعاطي الإطار الطبي وشبه الطبي منذ اليوم لإقامة البحيري في المستشفى ”بمهنية عالية ملتزمين بأخلاقيات المهنة..رغم الضغط والهرسلة اليومية المباشرة وعبر الإعلام ووسائل التواصل” وفق نص البيان.

وعبر البيان عن تفاجؤ مهنيي الصحة بإعلان العكرمي الاعتصام داخل قسم الإنعاش ”معطلة بذلك السير الطبيعي للعمل في قسم حيوي بأهمية قسم الإنعاش”، وشدد البيان أيضا على أنه تم نقل البحيري من قسم القلب إلى قسم الإنعاش بطلب من وزارة الصحة لتوفير أفضل خدمة صحية بالنظر لصفة المريض، ”ليتحول هذا الامتياز إلى نقمة على بقية المرضى والعاملين بالقسم بسبب ممارسات العكرمي”.

وجددت النقابتان الممضيتان تأكيدهما ”أنهما على أتم الاستعداد لكل الأشكال النضالية اللازمة للدفاع عن منظوريها متمسكة بحقهم في العمل في ظروف لائقة وفق شروط السلامة المهنية، كما دعتهم إلى الالتزام بأخلاقيات المهنة ولإحترام السر الطبي عند إدلائهم بتصريحات إعلامية”.

اقرأ أيضا

بن عروس: ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات الايجابية المصابة بالكورونا

ذَبَح الراعي مبروك السلطاني/ الإعدام للإرهابي برهان البولعابي ولـ 8 عناصر أخرى

سيف الدين مخلوف يتوعد رئيس الجمهورية : هذا ما سنفعله.. التفاصيل