مرصد الأحداث
الوطنية

ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون في تونس

أكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا محجوب العوني، يوم الثلاثاء، تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بمتحور اوميكرون سريع الانتشار في تونس، جميعها وافدة من خارج البلاد.

وأضاف أن نتائج التقطيع الجيني الذي انجزه معهد باستور خلال اليومين الأخيرين لأربع حالات وافدة، أثبتت أنها مصابة بمتحور أوميكرون.

وذكر أن هذه الحالات الحاملة للفيروس تعود لـ4 مسافرين وفدوا الى تونس مؤخرا، مؤكدا، أن الفرق الصحية رصدت حالات الإصابة المذكورة خلال اجرائها لعمليات التحليل السريع.

ووجهت السلطات الصحية جميع الحالات الحاملة للفيروس الى مركز للحجر الصحي الاجباري حيث تخضع للمراقبة الطبية، ثم رفعت عينات من الفيروس لاجراء التقطيع الجيني الذي أكدت نتيجته ان الحالات الأربع جميعها مصابة بمتحور اوميكرون.

ورجح عضو اللجنة، إمكانية ارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بأوميكرون، مؤكدا أن معهد باستور يواصل إجراء عمليات التقطيع الجيني لعينات مرفوعة من أشخاص يشتبه في اصابتهم بالمتحور أوميكرون شديد الانتشار.

وتبعا للأربع حالات الجديدة الحاملة لأميكرون، فان عدد الإصابات المسجلة بهذا المتحور بلغ 10 حالات بعد ان رصدت الفرق الصحية في وقت سابق 6 حالات إصابة.

اقرأ أيضا

(هل تواجه تونس خطر موجة أخرى لكورونا؟) عضو باللجنة العلمية يوضح

مرصد شاهد: ورشات تكوينية خاصة بملاحظي الإستفتاء

د.حاتم الغزال يحذّر : موجة جديدة ستؤدي الى إصابة اكثر من مليون تونسي.. وألفي وفاة