مرصد الأحداث
ثقافة و فنون

أول تصريح لجورج قرداحي بعد استقالته

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الجمعة 3 ديسمبر 2021، سيأتي يوم وسيتذكر المتحاربون في اليمن ما قاله رجل في لبنان، وذلك في إشارة إلى تصريحاته التي تسببت بأزمة بين بيروت والرياض، ودفعته بعد إصرار طويل إلى تقديم استقالته اليوم.

جاءت تصريحات قرداحي في مؤتمر صحفي الجمعة أعلن فيه رسمياً استقالته من منصبه وزيراً للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي، وذلك عقب توترات دبلوماسية أثارتها تصريحات سابقة له عن الحرب في اليمن، اعتبرت مسيئة للسعودية والإمارات.

وأضاف قرداحي خلال المؤتمر: “رفضت الاستقالة في السابق لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة، أما اليوم فنحن أمام تطورات جديدة، الرئيس الفرنسي ذاهب للسعودية، وسيفتح موضوع إعادة العلاقات مع لبنان مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وتابع قائلاً: “للأسف، وهذا ما يحزنني أنّ أكثر من تحامل عليّ في لبنان هم الذين رفعوا شعارات الحرية في وقت من الأوقات.. لا أقبل أن أُستخدم كسبب لأذية اللبنانيين وأن يقع الظلم على أهلي اللبنانيين في الخليج، مصلحة بلدي وأحبائي فوق مصلحتي الشخصية”.

كما أضاف: “قررت التخلي عن موقعي الوزاري على أن أظل في خدمة وطني أينما كنت وأتمنى للحكومة التي أستقيل منها النجاح”.

وختم قرداحي مؤتمره قائلاً: “حرب اليمن التي تسببت لنا بكل هذه الأزمة لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة ويوقعون سلام الشجعان، وعندها أرجو أن يتذكروا أنّ هناك رجلاً في لبنان طالب بوقف الحرب محبةً باليمن والسعودية والإمارات، ومحبة لكل العرب”.

كما قال قرداحي في حديث لقناة “الجديد” اللبنانية، إن استقالته هذه “تشكل دعماً للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته لدول الخليج، خصوصاً المملكة العربية السعودية، ولعلها تصحِّح العلاقة المضطربة مع لبنان.

اقرأ أيضا

بية الزردي تثير سخرية التونسيين

admin

8 من أبطال سيتكوم “شوفلي حل” يرحلون عنا ويغيّبهم الموت

admin

فنانة تكشف:” ياسين العياري طلب مني مقابلة خاصة وقتلي رفضت حطني في قائمة الفساد”!!!!

admin