مرصد الأحداث
الوطنية

سالم الأبيض: رئيس الجمهورية عيّن من ”حزبه” وزراء و ولاة و حتى مديرين عامين

كشف النائب عن حركة الشعب سالم لبيض اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021 أن الدولة أصبحت عاجزة عن التعبئة المالية وبالتالي امكانية مزيد انهيار الدينار الذي فقد أكثر من 40 بالمائة من قيمته وفق قوله.
وقال سالم الأبيض لدى حضوره اليوم في إذاعة موزاييك أن “رئيس الجمهورية عندو حزب.. ومنه عيّن وزراء و ولاة و حتى مديرين” وعدد من ممثلين حزبه يقومون بحملات تفسيرية في الشارع وبالتالي عليه أن يقوم بمطلب للحصول على تأشيرة.

وصرح سالم الأبيض بأننا نعيش حرب الكل ضد الكل ونعيش أزمة أخلاق سياسية حيث أن الأحزاب عاجزة عن حماية التجربة الديمقراطية الواعدة وعاجزة عن إدارة العملية الاقتصادية والاجتماعية.
ودعا سالم الأبيض رئيس الجمهورية إلى تمثيل جميع التونسيين مؤكدا أنه ليس راض على المعجمية المليئة بالعنف التي تهيمن على خطاب قيس سعيد .

وأكد الأبيض أن الرئيس مطالب بالجلوس مع الأحزاب السياسية الوطنية والمتحصلة على تأشيرة سياسية من أجل بناء صورة مشتركة معتبرا أن حزب حركة الشعب لم يكن يوما حزب الرئيس هو بالأحرى يتقاطع معه فقط في بعض المواقف.

وتابع الابيض ” أحاول الدخول في منطق رئيس الجمهورية لتفكيكه وتفكيك مرجعيات خطابه التي يفهم من خلالها أنها مرجعيات زهيدة .

وأضاف سالم الأبيض” البرلمان عمرو ما كان خطر داهم.. و بان بالكاشف انو مؤسسة مدنية “أوهن من بيت العنكبوت” والمجلسية الي يحب عليها قيس سعيد هي سير عكس التاريخ” .

اقرأ أيضا

افتتاح المعرض الوطني للكتاب التونسي

حركة النهضة: محاولة تلفيق تهم كيدية للبحيري

هكذا تم تيسير فرار الارهابي اللغز في قضية اغتيال بلعيد الى السعودية