مرصد الأحداث
الوطنية

امضاء اتفاقيات بين وزأرى الاسرة والطفولة و 5 بلديات لإعادة إحياء 6 رياض بلدية

أمضت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الاربعاء، اتفاقيات شراكة مع خمس رؤساء بلديات، تخصّ تنفيذ برنامج دعم رياض الأطفال البلدية، والعمل على تهيئة فضاءاتها وتجهيزها بهدف خلق بيئة سليمة لتربية الناشئة وتعميمها في كافة المناطق البلدية.

وتنصّ الاتفاقيات، حسب بلاغ الوزارة، على دعم بلديات سيدي بوزيد والزهراء (ولاية بن عروس) وبوفيشة وحي الزهور في سوسة ومنوبة، من خلال تهيئة وصيانة وتجهيز كل من روضة بلدية “حي الخضراء” بسيدي بوزيد وروضة بلدية “النور” بمعتمدية سيدي بوزيد الغربية وروضة بلدية “الأمل” بحي الزهور بمعتمدية سوسة الرياض بالإضافة إلى تهيئة وتوسعة روضة البلدية بمعتمدية بوفيشة وتهيئة روضة بلدية بمنوبة وبناء روضة بلدية بمعتمدية الزهراء.

وتتعهّد الوزارة بمقتضى هذه الاتفاقيات بتحويل اعتمادات مالية من ميزانية الوزارة لتهيئة وتوسعة الرياض البلدية حسب ما تنصه كل اتفاقية.

وتهدف الاتفاقيات إلى تمكين الأطفال من النفاذ إلى خدمات مؤسسات الطفولة المبكرة ذات جودة وتقريب خدمات الجوار للمتساكنين، إلى جانب إرساء معادلة تضمن جودة الخدمات وتوفرها لمختلف طالبيها مع مراعاة المقدرة الشرائية للفئات الهشة ومحدودة الدخل.

وأكّدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى أنّ الطفولة المبكرة تعدّ أولوية قصوى في المرحلة الحالية، مشيرة الى توجهات الوزارة في دعم رياض الأطفال البلدية قصد الترفيع في نسبة التغطية بخدمات التربية ما قبل المدرسية والحد من ظاهرة انتشار الفضاءات العشوائية.

ودعت الى تحديد رزنامة عمل واضحة والتنسيق المحكم بين مختلف الأطراف من أجل التسريع في الاجراءات حتى ترى هذه المشاريع النور في بداية السنة التربوية القادمة كأقصى تقدير.

ومن جهتهم، عبر رؤساء البلديات عن انخراطهم في هذه المبادرة مؤكدين حرصهم استكمال كل الإجراءات الإدارية في أقرب الآجال. 

اقرأ أيضا

شهادات مزورة كشفت عن شبكة عناصر تكفيرية تحرم التلقيح في تونس الكبرى……

سعيّد لقيادات الداخلية.. ينتظرنا عمل أكبر

هامّ للتونسيين : 83 ألف فرصة عمل بإيطاليا في عدة اختصاصات .. التفاصيل وطريقة الترشّح