مرصد الأحداث
الوطنية

ميدون: ارتفاع عدد إصابات كورونا في صفوف التلاميذ

ارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ بمعتمدية جربة ميدون من ولاية مدنين، منذ يوم 7 اكتوبر إلى غاية يوم امس الخميس، الى 157 اصابة، وذلك إثر تسجيل إصابتين جديدتين لدى تلميذين يدرسان باعدادية أركو في قسم تقرّر غلقه أمس، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وتأتي الاصابتان الجديدتان لتلميذي اعدادية اركو من بين آخر 4 اصابات لتلاميذ بمعتمدية ميدون منها اصابة لتلميذ باعدادية سدويكش التي استؤنفت الدروس بها مطلع هذا الاسبوع بعد ان اغلقت مدة 10 ايام بسبب رصد عدة اصابات بفيروس” كورونا” بها، واصابة تلميذ اخر باعدادية اولاد عمر.

وفي مقابل ذلك، يشهد الوضع الوبائي تحسنا كبيرا بولاية مدنين من خلال عدم تسجيل وفيات لعدة ايام وتراجع عدد الحالات المؤكدة وانخفاض نسبة الحدوث، وتراجع نسبة اشغال الأسرّة بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة.

وسجلت الجهة اليوم 10 حالات مؤكدة من بين 584 عينة تحليل منها 6 بمعتمدية ميدون، واصابة واحدة في كل من مدنين الشمالية والجنوبية وبن قردان وجرجيس، ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات بالجهة منذ بداية الجائحة الى 32 ألفا و852 اصابة وتنخفض نسبة الحدوث الى 1.9 بالمائة.

اقرأ أيضا

بلاغ هام و عاجل من وزارة الداخلية … و إيقافات بالجملة

مكالمة هاتفية تفقد صواب معز بن غربية في المباشر و ينهار باكيا

حراك 25 جويلية يطالب بحل حركة النهضة ويستعد للنزول إلى الشارع