مرصد الأحداث
الوطنية سياسة

قائمة اسمية للشخصيات المرشحة لمنصب رئاسة حكومة قيس سعيّد ..

توسعت قائمة المرشحين لتولي رئاسة الحكومة التونسية، التي سيختارها الرئيس قيس سعيد بنفسه ضمن الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها، واعتبرت انقلاباً على الدستور.

وبعد أن تداول التونسيون 3 أسماء، شملت كلاً من رئيس هيئة حقوق الإنسان المحامي توفيق شرف الدين، ومحمد نزار يعيش وزير المالية في حكومة إلياس الفخفاخ، والأمين العام لـ”التيار الديمقراطي” المستقيل محمد عبو، ظهرت 6 أسماء جديدة في قائمة الترشيحات، تتعلق بوزيري دفاع سابقين وامرأتين. طرح اسم وزير الدفاع الأسبق، ورئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، القاضي عماد الحزقي في قائمة المرشحين البارزين للحكومة، إذ كان من بين الشخصيات الوازنة في الحكومة الأولى برئاسة إلياس الفخفاخ، ومن بين الثقات الذين عوّل عليهم سعيد.

والحزقي (53 عاماً) شخصية مستقلة عن الأحزاب، ويتمتع بعلاقات طيبة مع المنظمات بحكم ترؤسه هيئة النفاذ إلى المعلومة ودخوله في شبكات تعاون مع المنظمات غير الحكومية. ويطفو اسم وزير دفاع آخر على القائمة، حيث طرح اسم وزير العدل الأسبق ورئيس المحكمة الإدارية السابق، القاضي غازي الجريبي، الذي شغل أيضاً وزارة الدفاع والداخلية بالنيابة في عهد الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

مقالات ذات صلة

رسمي: وزير التربية يعلن عن إدخال تغييرات على عطلتي الشتاء والربيع..التفاصيل

admin

Inauguration des nouveaux locaux d’Edufrance

admin

اكتشاف سلالة جديدة لكورونا في باردو والمرسى .. تفاصيل

admin

اترك تعليقا